الدوري الإيطاليعالميةكرة قدم

8 من مشجعي لاتسيو متهمين بدعم الفاشية

ذكرت وسائل إعلام إيطالية اليوم الخميس، أنه تم اتهام ثمانية من مشجعي لاتسيو بتنظيم تجمع جماهيري داعم للفاشية، وذلك قبل مباراة فريقهم أمام ميلان في قبل نهائي كأس إيطاليا، أمس الأربعاء، والذي فاز فيه لاتسيو 1 / صفر.

و ذكرت تقارير أن الشرطة الإيطالية استخدمت لقطات وصور التقطها عدد من المارة للتعرف على مجموعة الجماهير الذين رفعوا لافتة مكتوب عليها عبارات مؤيدة للزعيم الفاشي الراحل بينيتو موسوليني، كما قاموا بتأدية التحية الفاشية في أحد شوارع ميلانو، أمس الأربعاء. وتبين أنهم كانوا من جماهير لاتسيو، مع عدد قليل من محبي انتر ميلان.

و جاءت الاجتماع الجماهيري لانصار لاتسيو، قبل يوم من احتفال ايطاليا بعيد التحرير ، الذي انتهى فيه الاحتلال النازي، الذي حظى بدعم النظام الإيطالي الفاشي السابق ، خلال الحرب العالمية الثانية من 1943 إلى 1945.

وظهر مشجعو لاتسيو في نفس المكان الذي قتل فيه الديكتاتور الفاشي موسوليني بعد ثلاثة أيام من انتهاء الاحتلال، وتم تعليق جثته في أحد ميادين ميلانو بالقرب من المكان الذي تجمع فيه انصار لاتسيو.

ويخضع بعض مشجعي لاتسيو للتحقيق، بسبب هتافاتهم العنصرية ضد لاعب ميلان الفرنسي صاحب الأصول الإيفوارية تيموي باكايوكو وذلك قبل وأثناء مباراة قبل النهائي التي جرت بملعب “سان سيرو”.

واستمرت المباراة ، التي فاز بها لاتسيو 0-1 ، على الرغم من التحذيرات المتكررة من المذيع الداخلي للملعب لوقف الهتافات على باكايوكو، حيث ورد أن بعض المشجعين كانوا يلوحون بالموز ضد اللاعب الفرنسي.

وتنص قواعد اتحاد الكرة على إيقاف المباراة تمامًا، في حالة استمرار الهتافات العنصرية.

وأدانت رابطة الدوري الإيطالي في مذكرة ، اليوم الخميس، الأحداث العنصرية الأخيرة ، حيث قالت: “الارغام على سماع اعتداءات لفظية متعصبة في ملاعبنا أمر غير مقبول”.

ونأى لاتسيو في بيان له، امس الأربعاء، بنفسه عن أي تصرفات من جانب بعض الجماهير التي تأتي غير متوافقة مع القيم الرياضية التي يروج لها النادي منذ 119 عامًا.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

إغلاق