الدوري الإيطاليعالميةكرة قدم

8 أهداف في لقاء ساسوولو وسمبدوريا وخسارة مفاجئة لروما

شهدت مباراة ساسوولو وضيفه سمبدوريا مهرجان أهداف بلغ ثمانية، وانتهى بفوز الضيف 5-3، اليوم السبت، في المرحلة 28 من بطولة إيطاليا لكرة القدم، فيما ابتعد روما عن المراكز المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بخسارته المفاجئة أمام سبال 1-2.

في المباراة الأولى، ضرب سمبدوريا بقوة في الشوط الأول وسجل ثلاثة أهداف، تناوب عليها الفرنسي جريجوري ديفريل بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (15) وفابيو كوالياريلا بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (36) والبولندي كارول لينيتي بيسراه من مسافة قريبة (39)، مقابل هدف لأصحاب الأرض حمل توقيع الفرنسي جيريمي بوجا بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة (38).

وعزز كوالياريلا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 21 هدفا، بفارق هدفين أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) والبولندي كريستوف بيونتيك (ميلان).

ويقدم المخضرم كوالياريلا (36 عاما) موسما رائعا دفع المدرب روبرتو مانشيني إلى استدعائه لصفوف المنتتخب الإيطالي لخوض مباراتين ضد فنلندا وليشتنشتاين في تصفيات كأس أوروبا 2020، حيث فضله على المشاكس ماريو بالوتيلي المتألق مع فريقه الجديد مرسيليا الفرنسي.

وأضاف سمبدوريا هدفين في الشوط الثاني عبر البلجيكي دينيس برايت بيمناه من مسافة قريبة (46)، ومانولو جابياديني بالطريقة ذاتها (72)، ورد ساسوولو بمثلهما بواسطة الغاني ألفريد دنكان بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (63) والسنغالي كوما بوباكار بتسديدة بيمناه من خارج المنطقة (90+2).

وعزز سمبدوريا موقعه في المركز التاسع برصيد 42 نقطة، فيما بقي ساسوولو في المركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة.

روما يخسر من سبال

وفي المباراة الثانية، مني روما بخسارة مفاجئة أمام مضيفه سبال، الذي يعاني في المراكز المتأخرة، 1-2.

وهي الخسارة الأولى لروما في ثاني مباراة بقيادة مدربه القديم الجديد كلاوديو رانييري، خليفة أوزيبيو دي فرانشيسكو المقال من منصبه عقب الخروج من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، على يد بورتو البرتغالي.

وكان رانييري افتتح تجربته التدريبية الثانية مع روما، الإثنين الماضي، بفوز صعب على ضيفه إمبولي 2-1.

وسبق لرانييري، الذي فاجأ الجميع بقيادة ليستر سيتي ‘لى لقبه الوحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016 في أبرز إنجازاته خلال مسيرته التدريبية الطويلة، أن أشرف على روما بين 2009 و2011.

وهي الخسارة الثانية لروما أمام سبال، بعد الأولى صفر-2 على الملعب الأولمبي في 20 أكتوبر الماضي.

وفشل روما في الضغط على إنتر ميلان الذي يحل ضيفا على جاره ميلان الثالث في دربي ميلانو غدا الأحد.

وتجمد رصيد روما عند 47 نقطة في المركز الخامس، بفارق 3 نقاط خلف إنتر ميلان و4 نقاط خلف ميلان.

وبات فريق العاصمة مهددا بلحاق أتالانتا وتورينو به في حال فوز الأول على ضيفه كييفو، الأحد، والثاني على ضيفه بولونيا لاحقا.

وبكر سبال بالتسجيل عبر مدافعه الجزائري محمد فارس بضربة رأسية (22).

ودفع رانييري بالواعد نيكولو تسانيولو (19 عاما) مطلع الشوط الثاني، ومن إحدى تمريراته في العمق حصل البوسني إدين دزيكو على ركلة جزاء انبرى لها الأرجنتيني دييجو بيروتي بنجاح مدركا التعادل (53).

لكن سبال استعاد التقدم بعد 6 دقائق بركلة جزاء إثر عرقلة من المدافع البرازيلي جوان جيسوس على أندريا بيتانيا، فانبرى لها بنفسه بنجاح مسجلا هدف الفوز (59).

ويلعب غدا الأحد أيضا جنوى مع يوفنتوس، وإمبولي مع فروزينوني، ولاتسيو مع بارما، ونابولي مع أودينيزي، وميلان مع انتر ميلان.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق