الدوري المصريعربيةكرة قدم

8 أندية ترفع شعار “لا للهبوط” في الجولة قبل الأخيرة للدوري

تأمل ثمانية أندية مهددة بالهبوط للقسم الثاني في تحقيق الانتصار، عندما تخوض الجولة قبل الأخيرة للدوري المصري الممتاز لكرة القدم، غدا الثلاثاء.

وتضم الأندية المهددة بالهبوط، والتي ستخوض الجولة 33 غدا، بتروجت وحرس الحدود والاتحاد السكندري وسموحة ووادي دجلة وإنبي وطلائع الجيش والإنتاج الحربي، وسيلحق أحدهم بفريقي النجوم والداخلية للقسم الثاني.

ويضمن الفوز في مباراة الغد بقاء المنتصر بنسبة تزيد على 90%، أما في حالة التعادل فستحسم الجولة الأخيرة كل شيء.

ويتصدر الأهلي، حامل اللقب، البطولة برصيد 73 نقطة من 31 مباراة، متقدما بفارق سبع نقاط عن الزمالك الذي خاض 29 مباراة، وبيراميدز الذي خاض 32 مباراة.

وتأجلت مباراة الزمالك مع الجونة، المهدد أيضا بالهبوط، لانشغاله بالاستعداد لإياب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)، بعد خسارته خارج الديار بهدف متأخر أمام نهضة بركان المغربي في الذهاب أمس الأحد.

ويُعد بتروجت أقرب الفرق للهبوط حيث يملك 34 نقطة، يليه حرس الحدود وسموحة ولكل منهما 35 نقطة، وهناك خمسة أندية تملك 36 نقطة، فيما يملك طلائع الجيش 37 نقطة في المركز الثامن.

قمة سموحة وبتروجت

وستكون مباراة سموحة أمام ضيفه بتروجت من أقوى مباريات الغد، لأنها ستحسم بشكل كبير مصيرهما في البقاء.

ويحتل بتروجت المركز 16 برصيد 34 نقطة خلف سموحة الذي يتقدم عليه بنقطة واحدة.

وقال محمد عودة، مدرب بتروجت، إن فريقه لن يستسلم للهبوط ويستطيع أن يحقق حلم البقاء. وأضاف: “لا يوجد مستحيل، ولو انتصرنا في المباراتين المتبقيتين سنظل في المسابقة. عندما توليت المسؤولية كان بتروجت في ذيل الترتيب لكن حققنا عدة انتصارات متتالية رفعت رصيدنا، لكن النتائج تراجعت. والفرصة متاحة أمامنا للتعويض بشرط عدم خسارة أي نقطة من الست المتبقية”.

وحذر حسام حسن، مدرب سموحة، لاعبيه من التهاون، وأكد أن أي نتيجة غير الفوز ستقرب الفريق من الهبوط.

وقرر حسام حسن تأجيل تجديد عقده لموسم آخر إلى ما بعد التأكد من بقاء الفريق بدوري الأضواء.

وستكون مواجهة المصري البورسعيدي مع ضيفه الإنتاج الحربي من أقوى مباريات الجولة، حيث يسعى المصري للتشبث بالمركز الرابع عن طريق الفوز والابتعاد أكثر عن ملاحقه المباشر المقاولون العرب، بينما تمثل النقاط الثلاث طوق النجاة للإنتاج.

ويملك المصري 48 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المقاولون صاحب المركز الخامس. والصراع بينهما على أشده على المركز الرابع الذي قد يؤهل صاحبه لكأس الاتحاد الأفريقي، أو البطولة العربية، الموسم المقبل.

قمم أخرى حاسمة

وسيلتقي غدا أيضا طلائع الجيش مع ضيفه الاتحاد السكندري، وفوز الجيش سيضمن له البقاء بشكل كبير، كما أن فوز الاتحاد سيقربه من البقاء بشرط أن يخسر أحد منافسيه على الهبوط.

وقال حلمي طولان، مدرب الاتحاد، إن فريقه دخل منذ ثلاثة أيام معسكرا مغلقا في القاهرة استعدادا للمباراة، وأضاف: “سنؤكد لجماهير الإسكندرية أن تعثرنا بسبب عدم التوفيق وسنثبت قدرتنا على البقاء”.

وطالبت جماهير الاتحاد بإقالة طولان بسبب سوء النتائج، رغم تعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وفي لقاء رابع، غدا أيضا، يستضيف وادي دجلة فريق حرس الحدود بقيادة المدرب طارق العشري.

وقال العشري: “نجحنا في آخر مباراتين في الفوز على المصري والإسماعيلي، وأثق في قدرتنا على هزيمة وادي دجلة غدا”.

وفي آخر مباريات الغد يستضيف إنبي فريق مصر للمقاصة، سادس الترتيب.

وقال علي ماهر، مدرب إنبي صاحب المركز التاسع، إن فريقه لم يكن يستحق الخسارة أمام الأهلي، وكان من الممكن أن يخرج متعادلا. وأضاف: “فرصتنا كبيرة في البقاء بشرط الفوز على المقاصة”.

وتختتم مباريات الجولة بعد غد الأربعاء بمباراة بيراميدز، صاحب المركز الثالث برصيد 66 نقطة، مع النجوم الذي هبط بالفعل.

وانطلقت الجولة يوم الجمعة الماضي بمباراة واحدة فاز فيها الإسماعيلي 2-صفر على الداخلية.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − خمسة =

إغلاق