الدوري المصريعربيةكرة قدم

7 نقاط تفصل الأهلي عن التتويج باللقب الـ 41

عزز الأهلي حظوظه في التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، للموسم الرابع على التوالي، لكن المباريات الثلاث المتبقية تمثل 9 نقاط من نار، خاصة أنها أمام ثلاثة فرق مثلت تحديا كبيرا للأحمر في الدور الأول.

ويتبقى أمام الأهلي 3 مباريات مع الإسماعيلي والمقاولون والزمالك، على الترتيب، وفي الدور الأول تعادل إيجابيا بهدف لمثله مع الدراويش، وخسر بهدف من ذئاب الجبل، وتعادل سلبيا مع الأبيض.

الآن ينحصر الصراع على اللقب بين الأهلي، المتصدر بـ73 نقطة ولكن من 31 مباراة، والزمالك الوصيف بـ66 نقطة ولكن من 29 مباراة، فيما خرج بيراميدز عمليا من دائرة المنافسة على اللقب.

وصول الأهلي إلى النقطة 80 يضمن له الفوز بدرع الدوري بصرف النظر عن نتائج الزمالك في 4 مباريات من الـ 5 المتبقية له، أي أن الأهلي في حاجة لـ 7 نقاط من 9. وربما أقل في حال تعثر الزمالك بالتعادل أو الخسارة في مبارياته الأربع قبل أن يلتقي الأهلي في الختام.

الاستعداد للإسماعيلي

من جانب آخر، يخضع جونيور أجايي لاختبار طبي قبل مران الفريق، اليوم السبت، بعدما غاب عن مباراة إنبي بسبب الإصابة.

ويرغب الجهاز الفني، بقيادة مارتن لاسارتي، في الاطمئنان على أجايي قبل مشاركته في المران الجماعي للفريق للتأكد من جاهزيته للمرحلة المقبلة.

واشتكى أجايي من إصابة خفيفة في العضلة الضامة حرمته من المشاركة في مباراة انبي، واكتفى بأداء جلسة في الجيم.

كما يخضع أحمد الشيخ لفحص طبي قبل انطلاق المران، بعدما اشتكى من إصابة فى الظهر أبعدته عن المشاركة الجماعية لعدة أيام، وعلى ضوء الفحص الطبي يتحدد موقف اللاعب من العودة وفرص مشاركته في التدريبات ومدى جاهزيته للمرحلة المقبلة.

ويبدأ الأهلي الليلة الاستعداد لمباراة الإسماعيلي المقرر لها الأربعاء المقبل بالدوري.

قمصان: مباراة صعبة للفريقين

وقال سامي قمصان، المدرب المساعد بالأهلي: “دائماً ما تكون المواجهات التي تجمع بين الأهلي والإسماعيلي فى غاية الأهمية، بغض النظر عن موقع الفريقين في جدول الدوري، الإسماعيلي فريق كبير يلعب كرة مفتوحة ولديه جهاز فني جديد على دراية تامة بالنادي وبجميع اللاعبين، ولا يحتاج إلى وقت للتأقلم أو التعرف على الفريق، وهو ما يساعد بشكل أكبر على تخطي المراحل الأولى الصعبة، ويؤكد في نفس الوقت أن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين”.

وأضاف قمصان: “يتبقى 3 محطات للأهلي في مشوار الدوري، ونسعى كجهاز فني ولاعبين إلى أن تكون محطة الإسماعيلي في صالح الأهلي، وأن يواصل الفريق السير في طريق الانتصارات وحصد الثلاث نقاط”.

وعن دكة بدلاء الفريق قاب قمصان: “كل لاعب في الأهلي يقاتل ويفكر في كيفية مساعدة الفريق، سواء كان أساسيا أو يجلس على دكة البدلاء أو حتى خارج القائمة، وهو ما نجني ثماره ويعبر عن شخصية الأهلي، ويتيح للجهاز الفني المساحة الأكبر والأفضل في الاختيارات الفنية”، مؤكداً أن الأمر لا يمثل أزمة على الإطلاق.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − ثمانية =

إغلاق