دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

50 نقطة تاريخية من بورتر ودورانت يتألق أمام بايسرز

أصبح كيفن بورتر أصغر لاعب في تاريخ دوري السلة الأميركي يحقق “دابل دابل” من 50 نقطة أو أكثر مع تمريرات حاسمة.

وقاد برتر فريقه هيوستن روكتس، المتذيل، إلى فوز مفاجئ على ميلووكي باكس 143-136.

وسجل كيفن دورانت 42 نقطة، في أعلى رصيد له هذا الموسم، ليقود بروكلين نتس للفوز على مضيفه إنديانا بايسرز 130-113.

وأنهى بورتر، ابن العشرين عامًا، المباراة مع 50 نقطة و11 تمريرة حاسمة، متجاوزًا الرصيد الأعلى في مسيرته سابقًا (30 نقطة). وانضم إلى: ليبرون جيمس، وبراندن جينينجز، وديفن بكور، في قائمة اللاعبين الذين وصلوا إلى عتبة 50 نقطة، أو أكثر، قبل أن يبلغوا سن الحادية والعشرين.

وكان كريس ميدلتون الأفضل من جانب ثالث المنطقة الشرقية، حيث سجل 33 نقطة مقابل 30 من برين فوربس و29 لجرو هوليداي، غير أن باكس تعرض لنكسة أخرى بخسارة جهود أفضل لاعب في الدوري، في آخر موسمين، هو العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو لالتواء في كاحله في الربع الأول.

تقدم ميلووكي 73-65 عند الاستراحة رغم غياب اليوناني، إلاّ أن بورتر وكريستيان وود (31 نقطة) وكيلي أولينيك (24 نقطة) قادوا انتفاضة هيوستن الذي سجل 20 نقطة مقابل 6 مع انطلاق الربع الثالث، منهيًا سلسلة من خمس هزائم متتالية.

نتس وبيسرز
نتس وبيسرز

وفي إنديانا، سجل دورانت 42 نقطة في أعلى رصيد له هذا الموسم، وأضاف إليها 10 تمريرات حاسمة ليقود بروكلين نتس، متصدر المنطقة الشرقية، لفوزه الرابع تواليًا بإسقاطه بايسرز 130-113.

وسجل دورانت 22 نقطة في الربع الثالث، وساهم في الفوز رقم 42 لفريقه هذا الموسم مقابل 20 هزيمة، بعد أن ضمن منتصف الأسبوع بلوغ الأدوار الإقصائية “بلاي أوف”.

وعانى بروكلين نتس العديد من الإصابات هذا الموسم، حيث يستمر غياب نجميه جيمس هاردن وكايري إرفينج، لكنه أظهر أنه يتمتع بدكة قوية، حيث استمر في حصد الانتصارات على الرغم من أنه نادرًا ما تمكن من اللعب بالتشكيلة الأساسية كاملة التي تضم الثلاثي معًا.

وخاض هاردن، أفضل لاعب في الدوري عام 2018 والذي يعاني من إصابة في الفخذ، أربع مباريات فقط في شهر أبريل.

ونجح دورانت في تسجيل 16 رمية من 24 محاولة ضد إنديانا بايسرز في ثامن مباراة بدأها أساسيًا منذ غيابه قرابة شهرين بداعي إصابة في الفخذ.

وأضاف أليز جونسون 20 نقطة و21 متابعة من دكة البدلاء، فيما تجاوز لاعبو بروكلين الأساسيون جميعًا عتبة العشر نقاط، حيث سجل كل من جيف جرين وجو هاريس ولاندري شاميت 14 نقطة، وأضاف تايلر جونسون 11.

وبات نتس يتقدم بمباراة ونصف عن فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، وصيف الشرقية، الذي ضمن أيضًا يوم الأربعاء تأهله إلى الأدوار الإقصائية.

ومن جانب الخاسر، سجل كاريس ليفيرت 36 نقطة، وأضاف إدموند سامر 16 ودونج ماكديرموت 15 لإنديانا بايسرز، الذي خسر جهود صانع الألعاب مالكولم بروجدون في الربع الثاني لإصابة في الفخذ.

وتلقى بايسرز الخسارة الـ29 هذا الموسم مقابل 33 فوزاً، في المركز التاسع، في المنطقة الشرقية، ويأمل في إنهاء الموسم المنتظم في مركز يؤهله لخوض ملحق “البلاي أوف”، متخلفًا بمباراة عن تشارلوت هورنتس الثامن، وأمام واشنطن ويزاردز العاشر.

ويتواجه صاحبا المركزين السابع والثامن من كل منطقة في مباراة واحدة، على أن يتأهل الفائز بها مباشرة إلى الأدوار الإقصائية، فيما يخوض الخاسر مواجهة أخرى ضد الفائز من مباراة صاحبي المركزين التاسع والعاشر، والفائز من هذه المواجهة يكمل عقد البلاي أوف.

رابتورز وناجتس
رابتورز وناجتس

في دنفر، سجل ناجتس 15 نقطة مع بداية الربع الأخير، مقابل صفر نقطة لمنافسه، ليخرج فائزًا أمام تورونتو رابتورز 121-111.

وعزز ناجتس مركزه الرابع في المنطقة الشرقية مع 42 انتصارًا و21 هزيمة، خلف يوتا جاز المتصدر، ووصيفه فينيكس صنز، اللذين ضمنا تأهلهما، ولوس أنجليس كليبرز الثالث.

سجل نيكولا يوكيتش 19 نقطة أضاف إليها 11 متابعة، مقابل 23 نقطة لمايكل بورتر و15 للاعب جايمايكل جرين، و12 لفاكو كامباسو، حيث وصل سبعة لاعبين من دنفر إلى عتبة العشر نقاط، ليحقق الأخير فوزه الرابع تواليًا.

أما من جانب تورونتو، كان أو جي أنوبي الأفضل مع 25 نقطة، مقابل 20 لكل من كايل لوري والكندي كيم بيرش، فيما غاب صانع الألعاب فريد فانفليت بداعي إصابة في الورك.

في ديترويت، سجل تيم هاردواي أعلى رصيد في مسيرته الاحترافية مع 42 نقطة ليقود فريقه دالاس مافريكس للفوز على بيستونز 115-105.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى