عالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

5 لقاءات نارية لـ 10 منتخبات في ثمن نهائي أمم أفريقيا

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة 5 مواجهات من العيار الثقيل، تجمع بين 10 منتخبات في دور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا (كان 2019).

ولعل أبرز هذه مباريات ثمن النهائي في بطولة أمم أفريقيا تلك المواجهات التي تجمع بين: نيجيريا ضد الكاميرون، والجزائر ضد غينيا، والسنغال ضد أوغندا.

نيجيريا والكاميرون

ضربت النسور النيجيرية موعدا ناريا مع الأسود غير المروضة، فى دور الستة عشر لأمم أفريقيا 2019، بعدما احتلت نيجيريا وصافة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما جاءت الكاميرون فى صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، متفوقة بفارق الأهداف عن غانا.

وتقام مباراة الكاميرون ونيجيريا فى ثمن نهائى كأس الأمم الأفريقية، فى 6 يوليو الجارى على ستاد الإسكندرية.

الجزائر وغينيا

ويلتقى المنتخب الجزائرى نظيره الغيني، فى دور الستة عشر، بعد أن تصدر منتخب “محاربي الصحراء” جدول ترتيب المجموعة الثالثة، محققا العلامة الكاملة بحصد 9 نقاط، فيما تأهلت غينيا لدور الـ16 ضمن أفضل ثوالث، حيث جاءت ثالثا فى المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.

ومن المقرر أن تقام مباراة الجزائر وغينيا فى 7 يوليو الجارى، على ستاد الدفاع الجوى.

المغرب وبنين

حسم منتخب بنين تأهله لدور الستة عشر، ليلتقي نظيره المغربي، بعد أن تأهل ضمن أفضل ثوالث لاحتلاله المركز الثالث في المجموعة السادسة والأخيرة برصيد 3 نقاط، بينما تأهلت المغرب في وقت سابق بالعلامة الكاملة (9 نقاط) عن المجموعة الرابعة.

وتقام مباراة المغرب وبنين في ثمن النهائي يوم 5 يوليو الجاري على ستاد السلام.

السنغال وأوغندا

تأهل منتخب أوغندا لمواجهة السنغال، في ثمن النهائي، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، من فوز على الكونغو الديمقراطية، وتعادل مع زيمبابوي، وخسارة أمام منتخب مصر.

في المقابل، تأهل منتخب السنغال كثاني المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، من الفوز على منتخبي تنزانيا وكينيا، بينما خسر أمام منتخب الجزائر.

وتقام مباراة ثمن النهائي وم الجمعة المقبل في القاهرة، في تمام الساعة التاسعة مساء.

الكونغو ومدغشقر

يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره مدغشقر، في دور الستة عشر، بعدما تأهل ضمن أفضل ثوالث في البطولة، عن المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما تربعت مدغشقر على صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط.

وتقام مباراة ثمن النهائي يوم 7 يوليو الجاري على ستاد الإسكندرية.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 5 =

إغلاق