كرة السلةكرة اليد

5 أسباب لفشل ألعاب الصالات في النادي الأهلي

اقرأ في هذا المقال
  • 5 أسباب لحالة الفشل في صالات الأهلي
  • عدم التعاقد مع محترفين سوبر
  • التركيز على الصفقات المجانية
  • تأخر دفع مستحقات اللاعبين
  • الفشل في جلب صفقات جديدة مميزة
  • سوء البنية التحتية لفرق الصالات

بعد تراجع نتائج فرق الصالات في النادي الأهلي، سادت حالة من الغضب واسع بين الجماهير وإدارات ألعاب المختلفة، فما الذي يحدث في القلعة الحمراء؟

حمَل البعض مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، تراجع نتائج فرق الصالات بالنادي، بسبب التخبط الإداري الذي ضرب القائمين على النشاط الرياضي داخل القلعة الحمراء، وتأخر المجلس في التدخل لإيقاف نزيف إخفاقات الأحمر بتلك الألعاب.

وتسببت بعض القرارات الإدارية في ضياع البطولات على القلعة الحمراء في مختلف ألعاب الصالات، لعل أبرزها خسارة دوري كرة اليد لحساب غريمه التقليدي الزمالك، الذي تسيد اللعبة وحسم جميع المواجهات المباشرة لصالحه.

أسباب التخبط داخل ألعاب الصالات بـ الأهلي

يعود التخبط في مستوى الفرق إلى عدم التعاقد مع محترفين سوبر على الرغم من تعاقد الزمالك والاتحاد مع صفقات مميزة، والتركيز فقط على الصفقات المجانية التي لن تكلف خزينة النادي أموالا.

كما أن تراجع النتائج لم يأتِ بسبب قلة جودة اللاعبين فحسب، بل بسبب أيضا تأخر دفع المستحقات للاعبين في أغلب ألعاب الصالات، أمثال كرة السلة واليد والطائرة رجال وسيدات.

وفشلت إدارة الأهلي، في فتح ملف تجديد عقود لاعبي الصالات إلى وقتنا الحالي، رغم انتهاء الموسم، واقتراب بعضهم من الرحيل بشكل مجاني لأندية الزمالك والاتحاد السكندري، باستثناء إيهاب أمين، الذي نجحت الإدارة في تجديد عقده.

تراجع فريق كرة اليد بالأهلي

ورغم تراجع مستوى كرة اليد داخل النادي الأهلي، وخسارة الفريق العديد من البطولات لصالح غريمه التقليدي الزمالك، رفضت الإدارة فكرة التعاقد مع مدرب أجنبي واحترام غضب الجماهير، وأصرت على استمرار أحمد سالم في منصبه بالجهاز الفني، رغم تراجع النتائج بشكل لافت للنظر.

طائرة الأهلي تفشل في مواكبة الزمالك

وعلى صعيد كرة الطائرة، فشلت إدارة القلعة الحمراء، في ضم محمد رضا ليبرو نادي الزمالك في كرة الطائرة، رغم رغبة اللاعب في الانتقال لقلهة الجزيرة، لكن تم تجميد المفاوضات معه بسبب مطالبه المالية، رغم كونه أفضل لاعبي كرة الطائرة بالقارة السمراء.

صراع في ميركاتو الصالات

ورغم حالة الصراع بين الزمالك والاتحاد السكندري، لضم صفقات صيفية قوية ودعم صفوفهما، هناك حالة من الجمود داخل أروقة الأهلي في هذا الشأن، لاعتمادهم على ضم لاعبين دون المستوى بالمجان.

تهالك أرضية صالة الأهلي

ورغم تهالك أرضية صالة الأهلي الرئيسية، فشلت الإدارة في تجديدها إلى وقتنا الحالي، الأمر الذي يعكس حالة التخبط الإداري، داخل جدران القلعة الحمراء، مما تسبب في تراجع نتائج ألعاب الصالات.

كل ما سبق الأمر سبب ذلك في ضعف مستوى الأحمر مقارنة بباقي أندية الدوري، ما أثر سلبيا على مستوى الأهلي في الألعاب المختلفة، وهو ما ظهر جليا خلال منافسات الموسم الجاري.

ألعاب صالات الأهلي.. لم

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى