الدوري المصريعربيةكرة قدم

4 خسائر لـ الأهلي بعد هزيمته أمام المصري والشعباني

تجرع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت القيادة الجنوب إفريقية لـ بيتسو موسيماني، مدرب القلعة الحمراء، الخسارة الأولى في مسابقة الدوري المصري بالنسخة الجارية 2021-2022.

وسقط الأهلي في فح الهزيمة بهدف وحيد من النادي المصري البورسعيدي، في المباراة التي أقيمت على ستاد” برج العرب” بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة بالمسابقة المحلية.

ونجح التونسي معين الشعباني، مدرب المصري في إعطاء درس كروي من الطراز الأول بعد انتصاره على بيتسو موسيماني بالنتيجة والأداء ناجحًا في آخذ الثأر من مدرب الأهلي الذي أقصاه من بطولة دوري أبطال أفريقيا في النسحة الماضية حينما كان مدربًا لفريق الترجي.

وألقن معين الشعباني بيتسو موسيماني درسًا كبير في التكتيك والضغط على الخصم من البداية إلى النهاية محطمًا كل الأهداف التي كانت كتيبة الأحمر إلى تحقيقها في لقاء الأمس.

مكاسب عديدة فشل مدرب الأهلي في تحقيقها بعد السقوط المُفاجئ على يد أبناء مدينة بورسعيد، وتكمن في النقاط التالية.

1- تأمين قمة الدوري

عجز الأهلي تحت قيادة موسيماني أمس في تأمين قمة الدوري، حيث منح الفرصة للغريم الزمالك للمنافسة على لقب المسابقة المحلية، وذلك بعد الفشل في حصد الثلاث نقاط، حيث تجمد رصيد القلعة الحمراء عند النقطة 31 فيما يأتي الفارس الأبيض في الوصافة بنفس نقاط الأهلي رغم أنه الكتيبة الحمراء تمتلك مباراة مؤجلة.

2- استكمال الانتصارات المحلية

سقوط موسيماني في قبضة المصري أمس، سيضع الأهلي في حالة من الترنح الكروي بسبب فشله في مواصلة الانتصارات المحلية، حيث نجح النسر الأهلاوي في تحقيق الفوز على الاتحاد في الجولة الثانية عشرة قبل أن يسقط في فخ الهزيمة أمام زعيم القناة في رحلة استعادة اللقب من الغريم الأبيض.

3- الاستعداد الجيد لموقعة الرجاء

تعثر الأهلي أمام المصري في موقعة الدوري، أدخل لاعبو الفريق في حالة معنوية منخفضة في البروفة الأخيرة استعدادًا لمواجهة الرجاء البيضاوي في إطار منافسات دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، حيث يرغب الأخير من أخذ الثأر من الكتيبة الحمراء التي حققت كأس السوبر الإفريقي على حسابه.

ولن تخوض الكتيبة الحمراء أى مباريات في المسابقة المصرية قبل مباراتي الرجاء، بعدما تقرر تأجيل مواجهتي إيسترن كومباني وإنبي يومي 12 و22 بسبب ارتباطات الأهلي بمواجهتي الفريق المغربي.

4- الابتعاد عن الهزائم

فشل الأهلي في مواصلة الانتصارات من أجل الحفاظ على السجل الخالي من الهزائم هذا الموسم، فالمارد الأحمر لعب 12مباراة ، حقق الفوز في 10 وتعادل في لقاء وخسر مباراة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى