أخبار

3 نقاط من مباراتين تفصل الوداد البيضاوي عن التتويج

أحرز الوداد البيضاوي، المتصدر، هدفا في الثواني الأخيرة لينتزع التعادل 2-2 أمام اتحاد طنجة، حامل اللقب، في دوري المحترفين المغربي لكرة القدم، مساء الجمعة.

وتقدم اتحاد طنجة مرتين، لكن الوداد أدرك التعادل في المناسبتين ليتقدم بثلاث نقاط على غريمه الرجاء البيضاوي قبل آخر جولتين.

ويكفي الوداد الفوز على أولمبيك خريبكة أو الكوكب المراكشي لإحراز اللقب، في ظل التفوق على الرجاء في المواجهة المباشرة.

وكان بوسع الوداد أن يهز الشباك في الدقيقة الأولى، حيث انفرد المهاجم إسماعيل الحداد بالمرمى، لكنه أهدر الفرصة بسهولة.

وتقدم المهاجم أيوب الكعداوي بهدف لاتحاد طنجة قبل نهاية الشوط الأول، حيث تلقى تمريرة من أحمد الشنتوف في هجمة مرتدة سريعة ووضع الكرة في شباك الفريق المتصدر.

واعتقد الوداد أنه أدرك التعادل في الدقيقة 58، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، مما أغضب بعض المشجعين فألقوا بعض الأشياء على الحكم المساعد ليتوقف اللقاء حوالي ثلاث دقائق.

وضغط الوداد وسدد البديل محمد الناهيري في الدقيقة 73 كرة قوية تحولت إلى ركلة ركنية قبل أن يدرك زميله المهاجم النيجيري ميشيل باباتوندي التعادل في الدقيقة 82، بعد تمريرة من عبد اللطيف نصير.

وخطف رضوان أمرابط قائد اتحاد طنجة الكرة في منتصف الملعب ليقود هجمة مرتدة سريعة من الجهة اليمنى، ويمرر إلى البديل المهدي النغمي الذي أحرز الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة 89.

وبدا أن الوداد سيخسر للمباراة الثانية على التوالي، لكن الشيخ كومارا تلقى تمريرة من صلاح الدين السعيدي وأدرك التعادل في الدقيقة السادسة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأصبح رصيد الوداد 55 نقطة من 28 مباراة، وبفارق ثلاث نقاط عن الرجاء، رغم أنه أخفق في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي.

ويحتل اتحاد طنجة المركز الخامس برصيد 40 نقطة من 29 مباراة.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

إغلاق