الدوري المصريعربيةكرة قدم

3 عقبات تمنع رامون دياز من تدريب الزمالك

تصدر الأرجنتيني رامون دياز قائمة المرشحين لتولي القيادة الفنية لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، خلفًا للجهاز الفني المقال بقيادة خالد جلال، إلا أن هناك ثلاث عقبات تمنعه من تدريب الأبيض.

ويبحث مجلس إدارة الزمالك عن مدير فني أجنبي لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، وتم تعيين طارق يحيى مديرا فنيا مؤقتا لإدارة مباراة ديكاداها، بطل الصومال، في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا.
دياز أبدى اهتماما بتدريب الزمالك، ومن أجل هذا تابع هو وولده إيمليانو، الذي يعمل مساعدًا له، حساب النادي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأبدى موافقة مبدئية، إلا أن هناك ثلاثة عوامل تبعده عن القلعة البيضاء.
فبحسب رئيس الزمالك، تدرس اللجنة المكلفة باختيار المدير الفني السير الذاتية للمدربين المعروضين على النادي، واشترطت أن يكون المدرب الجديد سبق له العمل في إفريقيا.
ودياز لم يسبق له العمل في إفريقيا باستثناء تجربته القصيرة مع بيراميدز في الدوري المحلي، ولم يشارك في المعترك الأفريقي، فيما سيعود الزمالك للمشاركة في البطولة الأغلى، دوري أبطال إفريقيا، بعد غياب موسمين شارك في آخرهما بالبطولة الكونفدرالية التي توج خلالها باللقب لأول مرة في تاريخه.
وتتمثل العقبة الثانية في عدد مساعديه بالجهاز المعاون، إذ أنه يتمسك بمساعديه منذ أن درب الهلال السعودي حتى بيراميدز المصري، ومن قبل فشلت مفاوضاته مع الأهلي في مناسبتين لتفس السبب، فيما ترفض إدارة الزمالك وجود 7 معاونين له: مساعد المدرب رقم 1 (الوسيط)، مساعد المدرب رقم 2 (منسق)، محلل (فيديو)، مخطط أحمال، مدرب لياقة بدنية، طاقم طبي (3 أفراد)، المحفز النفسي والكشاف.
وتبقى العقبة الأخيرة المتمثلة في راتبه السنوين وهو الأغلى في الدوري المصري، بعد أن كشف تركي آل الشيخ، في وقت سابق، أن تكلفة رامون دياز ومساعديه لعام ونصف تتجاوز السبعة ملايين دولار بخلاف المكافآت، وبالتالي يقدر الراتب الشهري لجهاز دياز حوالي 400 ألف دولار، فيما رفضت إدارة الزمالك سابقا تجديد عقد كريستيان جروس الذي كان يتقاضى، هو وجهازه المعاون، ـ115 ألف يورو شهريًا فقط.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق