تحليلات 195Sportsكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

3 سيناريوهات تؤهل الزمالك إلى ربع نهائي الكونفدرالية

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة في المجموعة الرابعة، التي يحتل صدارتها الزمالك، في دور المجموعات بالكونفدرالية الأفريقية.

وتتبقى جولة وحيدة ستقام في السادسة من مساء الأحد المقبل، حين يحل الزمالك ضيفاً على نصر حسين داي في الجزائر، فيما يستضيف جورماهيا الكيني في نيروبي نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي فى نفس الموعد.

ويتصدر الزمالك المجموعة برصيد 8 نقاط، وخلفه بترو أتلتيكو بـ7 نقاط، ثم نصر حسين داي بنفس الرصيد من النقاط، وفي المؤخرة جورماهيا الكيني برصيد 6 نقاط.

(1) فوز الزمالك يضمن الصعود

يصعد الزمالك إلى الدور ربع النهائي إذا فاز على نصر حسين داي في الجولة الأخيرة بالجزائر، كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، وبدون أي حسابات أو انتظار لنتيجة مباراة جورماهيا وبترو أتلتيكو الأنجولي.

(2) التعادل يؤهل الزمالك

تعادل الزمالك مع نصر حسين داي، بأي نتيجة، يؤهله لربع نهائي الكونفدرالية وبدون حسابات ولكنه سينتظر مباراة جورماهيا وبترو أتلتيكو لتحديد إذا كان سيتأهل كمتصدر أو وصيف، لأن تعادل الفريق الكيني مع الأنجولي يعني أن يصعد الزمالك كمتصدر للمجموعة، أما في حالة فوز بترو أتلتيكو على جورماهيا فسيصعد الزمالك كوصيف للمجموعة، لأن رصيده وقتها سيكون 9 نقاط، ورصيد بترو أتلتيكو 10 نقاط، أما في حالة فوز جورماهيا على الفريق الأنجولي فيصعد الفريق الأبيض كمتصدر للمجموعة.

(3) الخسارة ولكن بشرط

إذا خسر الزمالك من نصر حسين داي سيكون أمامه فرصة وحيدة للصعود، وهي تعادل بترو أتلتيكو مع جورماهيا الكيني، ووقتها يتساوى الفريق الأنجولي وقتها مع الزمالك في النقاط، ويصعد الزمالك بتفوقه على بترو أتلتيكو في المواجهات المباشرة، لكن في حالة فوز جورماهيا على بترو أتلتيكو، أو العكس، سيودع الزمالك البطولة من مرحلة المجموعات، ويتأهل نصر حسين داي مع الفائز من جورماهيا وبترو أتلتيكو.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق