الدوري الإنجليزيتحليلات وحواراتعالميةكرة قدم

3 حلول.. كيف يتخلص محمد صلاح من كارثة الغياب التهديفي؟

أصبح الغياب التهديفي لمحمد صلاح نجم منتخبنا الوطني، والمحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، أمرًا معتادًا خلال الفترة الأخيرة.

بات محمد صلاح بعيدا عن مستواه المعهود والمعروف به في الدوري الإنجليزي. الممتاز ، بصفته هداف البريميرليج لهذا الموسم.

ويمنى الجميع أنفسهم بعودة صلاح للتهديف من جديد خلال الفترة المقبلة، حيث أصبح لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم في خطر كبير.

واقترب نجم توتنهام سون هيونغ مين من الوصول لـ رقمه التهديفي في البريميرليج، حيث بات يفصلهم ثلاث أهداف فقط.

ولكن هل انتهى عصر صلاح التهديفي، بعد فترة الغياب الطويلة التي يعاني منها اللاعب المصري، هناك 3 حلول للخروج من هذه الكبوة التي يمر بها الفرعون، نستعرضها فيما يلي:

الحل الأول: التخلص من أحزان كأس العالم

كان حلم الوصول لنهائيات كأس العالم قطر 2022 يراود المصري محمد صلاح ولكنه فشل في تحقيقه، أمام السنغال، بعد خسارة بطولة أمم أفريقيا، والتأهل للمونديال ، بركلات الحظ التي لم تكن تساند منتخب مصر، رغم تألقه حراس المرمى “محمد الشناوي ، وأبو جبل”.

ومنذ هذه اللحظة، بدأ صلاح يدخل النفق المظلم ولم يخرج منه إلى الآن، فبات أول حل هو خروج صلاح من حلم المونديال المحطم، والتفكير في العودة التهديفية والفوز مع نادي ليفربول الإنجليزي بالبطولات من أجل المنافسة على جائزة الكرة الذهبية هذا العام.

الحل الثاني: ثلاث بطولات تدق أبواب صلاح

رغم الفشل مع منتخب مصر، يمتلك محمد صلاح فرصة ذهبية من أجل المنافسة على لقبي “ذا بيست والكرة الذهبية”.

وتتاح الفرصة أمام الريدز لحصد بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي ، وبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، فضلا عن دوري أبطال أوروبا.

وفي حال أن حقق محمد صلاح الثلاث ألقاب إضافة لكأس الرابطة يكون صلاح اللاعب الأكثر تأثيرا مع الريدز، وفائز بأربع بطولات وبالتالي لديه فرصة المنافسة على جائزة الكرة الذهبية ، رغم اخفاقه في المعيار الدولي مع مصر، ولكنه كان مؤثر أيضا في أداء الفراعنة.

الحل الثالث: تأمين الحذاء الذهبي

بات حذاء صلاح الذهبي في خطر، مع غيابه التهديفي، ولكنه اذا استثمر هذا الوقت المتبقي وحاول العودة وترك الأمور التي تجعل تفكيره خارج الملعب جانبا، من أجل الحفاظ على الحذاء الذهبي الذي يعتبر شرطا أساسيا في المنافسة على جائزة الكرة الذهبية وذا بيست.

ومن الممكن أن يعود صلاح في حالة واحدة ، وهو التخلص من التفكير في الفشل المونديالي، والسير نحو تأمين صدارة الهدافين في بطولة الدوري الإنجليزي.

ويعتير المصري محمد صلاح مساهما بـ 45% من نسبة أهداف ليفربول وبالتالي تأثيره مع الريدز فضلا عن لقب الهداف، والفوز بالبطولات ستجعله منافس على البالون دور.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى