تحليلات وحوارات

257 مباراة.. أرقام إيهاب جلال خلال مسيرته كمدير فني

تألق إيهاب جلال المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز السابق، خلال الفترة الأخيرة في فترته التدريبية مع مصر المقاصة والإسماعيلي، وأخيرًا مع صفوف الفريق السماوي خلال الفترة الأخيرة.

وحقق إيهاب جلال الكثير من النتائج الإيجابية معه، والذي لفت أنظار الجميع إليه، لما يمتلكه من قدرات تدريبية هائلة وتوظيف اللاعبين كما يجب أن يكون داخل الملعب.

لذا كان أحد المرشحين لتولي قيادة منتخب مصر الفنية خلفًا لحسام البدري قبل تولي البرتغالي كارلوس كيروش للإدارة الفنية للفراعنة.

وبعد فشله مع منتخبنا الوطني في بطولة كأس العرب وخسارة نهائي أمم أفريقيا وعدم حسم بطاقة التأهل إلى مونديال قطر 2022، رغم وصوله للمراحل النهائية، إلا أنه تم فسخ التعاقد معه بالتراضي.

إيهاب جلال مرشحا لتدريب المنتخب 

عاد إيهاب جلال مجددًا على قائمة المرشحين لتولي الإدارة الفنية لمنتخب مصر، بخبرته الفنية وعلى علم باللاعبين وقدراتهم، وذلك قبل انطلاق تصفيات أمم أفريقيا 2023، وتوصل اتحاد الكرة برئاسة جمال علام لاتفاق معه، ليكون مديرًا فنيًا للفراعنة خلفًا لكيروش.

ويعد إيهاب جلال صاحب الـ 54 عامًا، من أبرز المدربين المصريين في العقد الأخير، حيث تولى قيادة أندية القمة في الدوري المصري الممتاز، مثل الزمالك، والإسماعيلي، وبيراميدز.

أرقام إيهاب جلال خلال مسيرته التدريبية

من هو إيهاب جلال؟

ولد إيهاب جلال في 14 أغسطس عام 1967، ويبلغ من العمر 54 عاما، بدأ مسيرته كلاعب في كرة القدم، حيث كان كان يلعب في مركز الدفاع، وارتدى قميص كل من هذه الأندية القناة والشمس والإسماعيلي والمصري.

وبعد اعتزاله مباشرة، اتجه إيهاب جلال إلى العمل على المستوى التدريبي، حيث بدأ العمل كمدير كرة مع المصري، قبل أن ينتقل للعمل على المستوى الفني.

مثله كأس مدرب في بداية الطريق التدريبي، تولى الإدارة الفنية لبعض الأندية في الدرجات الأدنى من الدوري المصري، بداية من فريق كهرباء الإسماعيلية، ثم عمل كمدير فني لفريق الحمام في مطروح، ومنه إلى كفر الشيخ، ثم تليفونات بني سويف.

ابتسام الحظ

في عام 2014، ابتسم الحظ لإيهاب جلال أعلن نادي مصر المقاصة تعيينه مديرًا فنيًا للفريق، واستمر حتى أغسطس 2017.

وشارك إيهاب جلال مع بيراميدز في 113 مباراة، ورغم التراجع للمركز التاسع في الموسم الثاني، إلا أنه استطاع أن ينتقل إلى المركز الثاني بالفريق الفيومي لموسم 2016-2017.

رحلة قصيرة مع الزمالك

رحل إيهاب جلال عن المقاصة وتولى الإدارة الفنية لفريق إنبي والتي لم تستمر إلا لمدة 4 شهور لينتقل إلى الزمالك في يناير 2018 واستمر حتى إبريل لنفس العام والتي امتلاء بالحديث فكانت أشهرها الهزيمة في المباراة الأولى له أمام الأهلي 3-0.

وعانى إيهاب جلال مع الزمالك، وكتب إخفاق تاريخي معه، بعدما ودع بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية من دور الـ32، على أيدي ولايتا ديتشا الإثيوبي، ورحل عن القلعة البيضاء لتولي تدريب أهلي طرابلس الليبي.

إيهاب جلال مدرب لمباراة واحدة

قاد إيهاب جلال أهلي طرابلس في 2018 بمباراة واحدة، ليتولى الإدارة الفنية لفريق المصري البورسعيدي لمدة 49 مباراة، وبعد نحو 14 شهرا معه، عاد مجددًا لتدريب فريق مصر المقاصة، قبل أن يرحل لتدريب الإسماعيلي في الموسم الماضي.

ثم تعاقد معه فريق بيراميدز خلفًا للأرجنيتي أرواباينا، وقدم مستويات جيدة ورائعة مع الفريق السماوي ووصله به إلى ربع نهائي الكونفدرالية، كما كان ينافس به على لقب الدوري الممتاز خلال الموسم الحالي.

أرقام إيهاب جلال خلال مسيرته الكروية

قاد إيهاب جلال مختلف الفرق في في 257 مباراة، حقق الفوز في 130 مباراة وتعادل في 59 مباراة، وخسر في 68 مباراة.

ورغم كثرة الأندية التي قادها، المخضرم إيهاب جلال ،لم يفز بأي بطولة خلال مسيرته التدريبية، حيث يظل الإنجاز الوحيد الذي حققه هو احتلاله المركز الثاني موسم 2017 مع المقاصة، على حساب الزمالك، وتأهل معهم إلى دوري أبطال أفريقيا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى