الدوري الأوروبيعالميةكرة قدم

200 ناد أوروبي يناقشون نظاما جديدا لبطولات يويفا

وجهت الدعوة إلى أكثر من 200 ناد أوروبي من أجل الاجتماع في يونيو/حزيران لمناقشة مستقبل بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بما في ذلك فكرة “دوري أوروبي بنظام هرمي”.

كما سيطلب اتحاد الأندية الأوروبية، الذي اشتكى من وجود “تكهنات وشائعات غير صحيحة” بشأن الخطط المستقبلية لبطولات الاتحاد الأوروبي، من أعضائه البالغ عددهم 232 عما إذا كانوا يشعرون بأن وجود المزيد من المباريات الأوروبية يصب في صالح اللعبة.

ويمتد الجدول الحالي للبطولات الأوروبية حتى 2024 ويقول اتحاد الأندية الأوروبية، الذي يضم كل الأندية الكبيرة في أوروبا ويتعاون مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل ابتكار شكل جديد للبطولات، إنه يرغب أن تخوض المزيد من الأندية عددا أكبر من المباريات القارية.

لكن هذه المقترحات واجهت معارضة من بطولات الدوري في إنجلترا وفرنسا وإسبانيا التي قالت إن كرة القدم المحلية لديها أكثر شعبية عند الجماهير.

وفي خطاب اطلعت عليه رويترز دعا أندريا انييلي رئيس اتحاد الأندية الأوروبية الأندية لطرح آرائها “بشأن بعض المبادئ التي نراها ضرورية لمستقبل كرة القدم الأوروبية وسنتطلع للعمل حولها مع الاتحاد الأوروبي لتطوير مسابقات الأندية”.

ويتضمن ذلك “دوري أوروبي بنظام هرمي يمتاز بالاستمرارية وفرصة النمو” بالإضافة إلى “تعزيز فكرة التحرك داخل النظام من خلال تطبيق فكرة الترقي والهبوط”.

ولم يكشف الخطاب عما إذا كان النظام سيكون مستقلا عن كرة القدم المحلية، أو كيف ستتأهل الأندية للمشاركة في الدوري الجديد.

لكن الخطاب أكد أن البطولات الأوروبية يجب أن تظل “شاملة لجميع الأندية على أساس التفوق الرياضي وليس على أساس الامتيازات التاريخية”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق