عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدم

12 منتخبًا يتنافسون على 5 بطاقات للعرس الأفريقي

أسفرت الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا 2019 عن تأهل 18 منتخبا، بجانب منتخب مصر الوطني الذي تأهل قبل أن تُسند إليه مهام تنظيم البطولة في يونيو المقبل، وتبقت 5 بطاقات ويكتمل عقد المتأهلين للعرس الأفريقي الأهم.

وتزينت قائمة المتأهلين للعرس الأفريقي بمنتخبات: مصر ومدغشقر وتونس والسنغال والمغرب ونيجيريا وأوغندا ومالي وغينيا والجزائر وموريتانيا وكوت ديفوار وكينيا وغانا وأنجولا وبوروندي والكاميرون ونامبيا وغينيا بيساو.

المجموعة الرابعة

في المجموعة الرابع، يتنافس 3 منتخبات على خطف بطاقة واحدة للتأهل، بجانب منتخب الجزائر الذي تأهل في وقت سابق. وتتنافس منتخبات بنين (7 نقاط) وجامبيا (6) وتوجو (5).

المجموعة الخامسة

وفي المجموعة الخامسة، يتنافس منتخبان على خطف بطاقة واحدة، بجانب منتخب نيجيريا (13 نقطة) الذي تأهل في وقت سابق. وتتنافس منتخبات جنوب إفريقيا (9 نقاط) وليبيا (6) بينما خرج سيشيل من المنافسة.

المجموعة السابعة

في المجموعة السابعة، تتنافس 4 منتخبات على بطاقتي التأهل، لأن الفارق بين أول المجموعة والرابع 3 نقاط فقط، وكل الاحتمالات واردة. زيمبابوي (8) ، ليبيريا (7)، الكونغو الديمقراطية (6)، الكونغو برازافيل (5).

المجموعة الـ12

وفى المجموعة الـ12 تتنافس 3 منتخبات على بطاقة واحدة، بجانب منتخب أوغندا الذي تأهل من قبل، ويتنافس الثلاثي تنزانيا (5) وليسوتو (5) والرأس الأخضر (4) على البطاقة الثانية بالمجموعة.

وينص نظام التصفيات على صعود متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الـ12 لنهائيات البطولة التي تستضيفها مصر.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” حدد يوم 12 أبريل المقبل موعداً لسحب قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق