الدوري السعوديعربيةكرة قدم

10 بطولات في 180 يومًا.. إدارة الأهلي السعودي تستعرض إنجازاتها

استعرضت إدارة الأهلي السعودي، برئاسة أحمد الصائغ، الإنجازات والأعمال التي قدمتها في إدارة النادي بعد مرور 180 يومًا على توليها زمام الأمور في النادي.

وتولت إدارة الصائغ مسئولية الأهلي في يونيو الماضي، بعد فوزها في الانتخابات، وتستمر لمدة أربعة أعوام خلفا لإدارة عبد الله بترجي.

وأوضحت إدارة الصائغ، في بيان نشر عبر الحساب الرسمي للنادي بموقع “تويتر”، أنها أبرمت العديد من الصفقات لتدعيم صفوف الفريق، في مقدمتها التعاقد مع الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري كريستيان جروس، والتعاقد مع الرباعي الأجنبي يوسف بلايلي، ولوكاس ليما، وأرفين زوكانوفيتش، والبوسني ألفيس ساريتش.

وعلى صعيد اللاعبين المحليين، ألقت إدارة الصائغ الضوء على تعاقدها مع الخماسي محمد خبراني، وسلطان مندش، ويزيد البكر، وخالد البركة، ومحمد المجحد.

وأضافت الإدارة في البيان أنها استطاعت خلال فترة الـ180 يوما توقيع أربعة عقود رعاية مختلفة، إضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات المصاحبة للمباريات في النادي.

وعلى صعيد الإنجازات والبطولات، أكدت إدارة الصائغ أن النادي استطاع تحقيق عشر بطولات في مختلف الألعاب، آخرها تتويج فريق الطاولة بلقب كأس السوبر السعودي الإماراتي، وبطولة غرب آسيا للطاولة، والعديد من الإنجازات في الرياضات الفردية والجماعية.

وعلى الصعيد الإداري، أوضحت إدارة الأهلي أنها استطاعت إعادة هيكلة كافة القطاعات الإدارية في النادي، وإعداد الخطة الاستراتيجية وتفعيل الأنظمة الإلكترونية الإدارية والمالية، وإطلاق تطبيق الأهلي، وإطلاق خدمة التواصل مع جماهير النادي عبر تطبيق “واتساب”.

يذكر أنه تم، أمس الاثنين، عقد اجتماع الجمعية العمومية في النادي الأهلي، واستمر لمدة 3 ساعات، بحضور ممثلي الهيئة العامة للرياضة.

وكانت إدارة الأهلي حددت، أمس الاثنين، موعدًا لعقد الجمعية العمومية غير العادية في مقر النادي “الراقي”، بطلب من المشرف على قطاع الكرة، منصور بن مشعل والأعضاء الذهبيين.

ولم تناقش الجمعية العمومية موضوع التصويت على إسقاط رئيس النادي الأهلي، نظراً لكونه خارج صلاحيات العمومية.

وشهدت عمومية النادي الأهلي نقاشات حادة وتساؤلات عديدة، وثقها ممثلو هيئة الرياضة في محضر رسمي سيتم رفعة للجهة المسئولة.

وخلال الاجتماع؛ واجه الصائغ ومجلس إدارته أعضاء الجمعية العمومية، وكان النقاش حول مراجعة العقود الاستثمارية، وبحث مخالفات المجلس.

وبدأت الجمعية باحتجاج بعض أعضاء العمومية على حضور أحمد نور، الرئيس التنفيذي في النادي الأهلي، مما دفعه لمغادرة الاجتماع، قبل أن يعود بعد وقت قصير للإجابة عن بعض الاستفسارات الخاصة بمهام عمله.

ودار حوار ساخن بين الصائغ وفهد بارباع، وكيل العضور الذهبي سلمان المالك، كما ناقش رئيس الأهلي مع بن مشعل عن المسئول في التوقيع مع السويسري كريستيان جروس، المدير الفني لفريق “الراقي”.

وأكد الصائغ أن بن مشعل هو من أوصى أحمد بامعوضة، المدير التنفيذي للكرة في النادي الأهلي، بالتوقيع مع المدرب، وبعد فشل التوقيع، تدخل رئيس النادي لحسم التعاقد، وعلم المشرف على الكرة بالمفاوضات.

وطلب أعضاء الجمعية العمومية عقود مصطفى بصاص، لاعب الفريق، والكرواتي برانكو إيفانكوفيتش المدرب المقال، والصربي ألكسندر ألكسيتش الذي وقع على مخالصة مالية.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق