الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

يونايتد يهزم بيرنلي ويقلص الفارق مع سيتي إلى 8 نقاط

قلص مانشستر يونايتد الفارق بينه وبين جاره سيتي، المتصدر، إلى 8 نقاط فقط بعد فوزه، اليوم الأحد، على ضيفه بيرنلي 3-1، بفضل ثنائية لمهاجمه مايسون جرينوود، ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي.

وهو الفوز الخامس على التوالي لمانشستر يونايتد في الدوري، وحقق هذا الإنجاز للمرة الأولى منذ يناير 2019.

ورغم إدراك رجال المدرب أولي جونار سولشار صعوبة انتزاع اللقب الغالي من الجار، إلا أنهم شددوا الخناق عليه قبل 6 جولات من النهاية، ورفعوا رصيدهم إلى 66 نقطة.

ودخل يونايتد اللقاء أمام صاحب المركز 17 على وقع التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، يوم الخميس، بعد تجديد الفوز على غرناطة الأسباني 2-0 في إياب ربع النهائي، ليضرب موعدًا مع روما الإيطالي، ويُبقي على آماله بتحقيق لقب أول منذ العام 2017، حين توج بطلاً لهذه المسابقة بالذات.

وافتتح جرينوود التسجيل في الدقيقة 48 من الشوط الثاني على ملعب “أولد ترافورد”، قبل أن يدرك الضيوف التعادل عبر جيمس تاركوفسكي في الدقيقة 50.

وأضاف جرينوود الهدف الثاني في الدقيقة 84، متساوياً كأفضل هداف شاب في سن الـ 19 عاماً في الـبريميرليج مع أسطورة النادي واين روني مع 15 هدفاً لكل منهما.

واختتم إدينسون كافاني مهرجان التهديف بالهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وباتت الكرة حالياً في ملعب سيتي الذي يحل ضيفًا على أستون فيلا في مباراة حذرة، يوم الأربعاء المقبل، ولاستعادة توازنه بعد خسارته في نصف نهائي الكأس أمام تشيلسي 0-1.

زر الذهاب إلى الأعلى