الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

يونايتد يستقبل نيوكاسل للحاق بقطار السيتي.. ويتطلع لضم هالاند

يحل نيوكاسل يونايتد ضيفاً ثقيلاً على منافسه مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، على ملعب أولد ترافورد، ضمن الجولة 25 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في الترتيب برصيد 46 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي برصيد 56 نقطة، بينما يحتل نيوكاسل المركز 17 برصيد 25 نقطة، بعد 7 انتصارات و4 تعادلات و13 هزيمة.

ويدخل مانشستر يونايتد اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما سحق ريال سوسيداد الأسباني 4-0، في ذهاب دور الـ32 بالدوري الأوروبي.

ويتطلع الشياطين الحمر لتصحيح المسار، بعد التعادل في الجولة الماضية أمام وست بروميتش 1-1، لذا سيقاتلون اليوم لتعويض ما فاتهم بسبب نزيف النقاط.

في المقابل يمر نيوكاسل يونايتد بفترة صعبة، خاصة أنه يتذيل جدول الترتيب، وهو ما يجعله يحاول بأقصى جهد ممكن تحقيق الفوز للهروب عن الخطر.

هالاند
هالاند

سولشار يتطلع إلى ضم هالاند

ومن جانبه؛ قال أولي جونار سولشار، مدرب مانشستر يونايتد إن المستقبل يبدو جيدا بالنسبة له في “أولد ترافورد”، وأنه حصل على دعم ملاك النادي لإبرام صفقات من العيار الثقيل، ربما يكون من بينها التعاقد مع النجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وكان مانشستر يونايتد قد أخفق في مساعيه لضم هالاند، في العام الماضي، حيث اختار المهاجم النرويجي المتألق الانضمام إلى دورتموند قادما من ريد

بول سالزبورج النمساوي، في ظل الشكوك حينها حول مستقبل سولشاير مع يونايتد.

وواجهت عائلة جليزر، المالكة لمانشستر يونايتد، انتقادات بعد أن رفض النادي دفع 120 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع جادون سانشو زميل هالاند في دورتموند، في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

لكن سولشاير يشعر الآن بتفاؤل إزاء فرص استمراره في تدريب مانشستر يونايتد، كما يشعر بأنه بعد إنهاء الموسم الماضي ضمن المراكز الأربعة الأولى بالدوري تعززت فرص إبرام صفقات مع نجوم من الطراز العالمي، وهو ما تتطلع إليه الجماهير بحماس، لكن بشرط أن يحسم الفريق تأهله مجددا لدوري الأبطال.

وقال سولشاير: “لدينا خطة لنصبح فريقا ناجحا للغاية. فريق يتطلع أبرز اللاعبين للانضمام إلى صفوفه. علينا التطور والاقتراب أكثر من منصات التتويج بالبطولات.”

زر الذهاب إلى الأعلى