بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

يونايتد على موعد مع ميسي في دوري أبطال أوروبا

سيكون فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ومدربه النرويجي أولي جونار سولسكاير، على موعد مع برشلونة الأسباني ونجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، غدا الأربعاء.

وتمثل مباراة يونايتد وبرشلونة تكرارا لنهائي العامين 2009 و2011 اللذين فاز بهما النادي الكاتالوني.

مانشستر يونايتد الذي سيخوض تحديا صعبا أمام تألق برشلونة، يدخل هذه المرحلة بعد إقصاء باريس سان جرمان الفرنسي في ثمن النهائي، بفوز غال 3-1 في العاصمة الفرنسية بعد التأخر صفر-2 على ملعبه.

المدرب النرويجي، الذي منح فريقه لقب دوري الأبطال عام 1999 على حساب بايرن ميونيخ في نهائي على ملعب برشلونة كامب نو، سيعتمد على التحسن الإيجابي الذي أدخله على “الشياطين الحمر” منذ تعيينه، بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو في ديسمبر الماضي.

يونايتد يستعد لبرشلونة
يونايتد يستعد لبرشلونة

وسيواجه يونايتد فريقا يقدم أداء لافتا في الفترة الماضية أبعده في صدارة ترتيب الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد، وقرّبه من لقب ثان تواليا.

وعلى الرغم من بعض النتائج السلبية التي حققها مؤخرا، بخسارته ثلاث مباريات في آخر أربع في مختلف المسابقات، يبدي سولسكاير اقتناعه بقدرة فريقه على العبور إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2011، لاسيما وأنه يأمل في إحياء روح 1999 في صفوف فريقه.

وقال سولسكاير في مقابلة مع شبكة “اي أس بي أن”: “عندما عدت إلى هنا كمدرب فكرت كثيرا في ما يجعل الفريق فائزا. إلى ماذا نحتاج فعلا لنفوز على الساحة الأبرز؟ أنا لست شخصا يستند إلى أمجاده السابقة”.

من جهته، قال سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة، الذي تخطى ليون الفرنسي في ثمن النهائي، لموقع الاتحاد الأوروبي: “رغبت دائما في اللعب على ملعب أولد ترافورد.. هم فريق يتمتع بفلسفة مختلفة عن فريقنا. أداؤهم يتمحور بشكل كبير حول الجانب البدني والهجمات المرتدة”.

تمرين يونايتد استعدادا لبرشلونة
تمرين يونايتد استعدادا لبرشلونة

زر الذهاب إلى الأعلى