بطولات عالميةكرة قدممنتخبات

يوم حاسم للمنتخبات العربية الآسيوية في التصفيات المزدوجة

تواصل المنتخبات العربية مشوارها في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022، وكأس آسيا 2023، حيث ستخوض مواجهات حاسمة، ستحدد مصيرها مبكرًا في رحلة التأهل إلى الجولة المقبلة من تصفيات المونديال.

وفي التصفيات المزدوجة تحتفظ جميع المنتخبات العربية بحظوظها في التأهل بنسب متفاوتة، حيث يسعى المنتخب الإماراتي للحفاظ على صدارة المجموعة السابعة، عندما يحل ضيفًا على نظيره التايلاندي في بانكوك.

ويأمل “الأبيض” أن يحقق الفوز الثالث على التوالي بحصد العلامة الكاملة.

ويخوض منتخب سوريا مواجهة سهلة على أرضه عندما يستضيف غوام، حيث ينافس “نسور قاسيون” نظيره المنتخب الصيني على صدارة المجموعة الأولى بعدما تساوى الفريقان برصيد 6 نقاط من الفوز في مباراتين لكل منهما.

وفي المجموعة الثانية؛ يدخل منتخبا الأردن والكويت منافسة على البطاقة الثانية، خاصة مع صدارة أستراليا برصيد 6 نقاط، بينما يتساوى “النشامى” مع “الأزرق” برصيد 4 نقاط في المركز الثاني.

ويلعب الأردن مباراة سهلة أمام نيبال، بينما يغيب المنتخب الكويتي عن هذه الجولة.

وستشهد المجموعة الثالثة قمة مؤثرة ستكون الأقوى، عندما يلتقي البحرين على أرضه مع إيران متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، ويأتي خلفه العراق والبحرين برصيد 4 نقاط، بينما يلعب “أسود الرافدين” مواجهة سهلة خارج الأرض أمام كمبوديا.

ويخوض المنتخب السعودي مواجهة تاريخية مع نظيره الفلسطيني في رام الله، في المجموعة الرابعة.

ويأمل “الأخضر” ألا يخسر نقاطًا أخرى بعدما تعادل مع اليمن في الجولة الأولى، قبل أن يحقق الفوز على سنغافورة، بينما في جعبة “الفدائي” 3 نقاط ويسعى إلى تعزيز حظوظه في التأهل.

ويسعى عمان للعودة بنتيجة إيجابية عندما يحل ضيفًا على قطر متصدر المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، ويأتي خلفه المنتخب العماني برصيد 6 نقاط، وتبدو المنافسة محصورة بينهما في المجموعة التي تضم أفغانستان والهند وبنجلاديش.

وسيحتاج المنتخب اللبناني الفوز خارج أرضه على سريلانكا، حتى يرفع رصيده إلى 6 نقاط في المجموعة الثامنة، وينتظر تعثر كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية بالتعادل عندما يلتقيان سويًا، ليصل رصيد كل منهما 7 نقاط، وترتفع حظوظ “جبال الأرز” في التأهل إلى الدور التالي.

زر الذهاب إلى الأعلى