دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

يوكيتش يقود ناجتس لهزيمة سلتيكس وبيليكانز يضرب مافريكس

قاد الصربي نيكولا يوكيتش فريقه دنفر ناجتس إلى الأدوار الإقصائية، للمرة الأولى منذ 2013، بعد تسجيله 21 نقطة و13 متابعة و7 تمريرات حاسمة، خلال الفوز على مضيفه بوسطن سلتيكس 114-105، الاثنين، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وأضاف ويل بارتون 20 نقطة لدنفر ناجتس الذي حقق فوزه الرابع تواليا، ليتساوى مع جولدن ستيت في صدارة المنطقة الغربية.

وكان دنفر أهدر التأهل إلى الأدوار الإقصائية الموسم الماضي، عندما خسر المباراة الأخيرة بعد التمديد ضد مينيسوتا.

وقال مدربه مايك مالون “الشعور رائع. أربع سنوات. كنا قريبين من التأهل في سنتين وبفارق مباراة. استخدمنا هذا الأمر في عملية التحفيز الليلة”.

أما سلتيكس، الذي خسر للمرة الثانية في سبع مباريات، فقد سجل نجمه كايري ايرفينج 30 نقطة وآل هورفورد 20 نقطة.

وقال ايرفينج “يجب أن تلعب 48 دقيقة أمام هؤلاء الشبان. يمكنهم تقليص فارق يبلغ 18 أو 17 نقطة”.

ويحتل سلتيكس المركز الخامس في المنطقة الشرقية بفارق فوز عن انديانا بيسرز الرابع.

وسجل الموزع كايل لوري 15 نقطة، قبل اضطراره لترك الملعب مصابا بكاحله، خلال الفوز الكبير لفريقه تورونتو رابتورز على ضيفه نيويورك نيكس 128-92.

وسجل ثمانية لاعبين من رابتورز 10 نقاط أو أكثر، ليحقق الفريق الكندي فوزه الرابع في ست مباريات، ويعزز مركزه الثاني في المنطقة الشرقية على بعد فوزين من ميلووكي باكس، متصدر الدوري، بعد أن ضمن تأهله إلى البلاي أوف.

بيليكانز يضرب مافريكس

وفي دالاس، أصبح ألفريد بايتون خامس لاعب في تاريخ الدوري، يسجل تريبل دبل (10 على الأقل في ثلاث فئات إحصائية) في خمس مباريات متتالية، خلال فوز فريقه نيو أورليانز بيليكانز على مضيفه دالاس مافريكس 129-125 بعد التمديد.

وسجل الموزع بايتون 19 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات.

وتخطى عملاق دالاس الألماني ديرك نوفيتسكي (40 عاما و2,13 م)، رقم الأسطورة ويلت تشامبرلاين وأصبح السادس على لائحة اللاعبين الأكثر تسجيلا في تاريخ الدوري مع 31424 نقطة.

ويخوض نوفيتكس موسمه الـ21 في دوري المحترفين مع دالاس، وعلى الأرجح الأخير، وأصبح وراء نجوم أمثال كريم عبد الجبار، كارل مالون، كوبي براينت، ليبرون جيمس ومايكل جوردان.

زر الذهاب إلى الأعلى