الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

يوفنتوس يعلن إقالة ساري من تدريب الفريق

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن إقالة ماوريتسيو ساري مدرب الفريق، بعد أن ودع منافسات دوري أبطال أوروبا من دور الـ16.

وكان استمرار ساري صعبًا جدًا، خاصًة بعد إقصاء الفريق الإيطالي على يد ليون الفرنسي، بالرغم من تفوقه في مباراة الإياب بنتيجة هدفين لهدف.

ويبحث مسئولو يوفنتوس بين عدة أسماء لتولي تدريب اليوفي، منهم الإيطالي سيموني مدرب لاتسيو، والفرنسي زين الدين زيدان بعد خروج الريال من المسابقة القارية.

كما أن هناك اتجاه لعودة المدرب السابق الجيري، فضلا عن أنطونيو كوني مدرب إنتر ميلان.

ومؤخرًا توترت العلاقة بين ساري وإدارة اليوفي، وسادت أروقة النادي حالة من عدم الرضا عن المدرب، برغم تتويج الفريق بلقب الدوري الإيطالي التاسع على التوالي، والـ36 في تاريخه.

لكن إدارة يوفنتوس وجماهير النادي تشعر بأن فرحة التتويج باللقب منقوصة بسبب تراجع مستوى فريق الكرة الملحوظ منذ بداية الموسم.

وكان بعض القريبين من إدارة النادي يرون أن يوفنتوس لا يستطيع التخلص من ساري لسببين، الأول أن المدرب يملك في عقده شرطًا جزائيًا يبلغ 6 ملايين يورو، والثاني هو عدم وضوح الرؤية بالنسبة لاختيار مدرب جديد.

وتولى ساري تدريب اليوفي خلفًا للمدرب السابق أليجري، لكنه فشل في منح الفريق دفعة قوية، وبات الفريق على المحك حتى أن أحدًا لا يمكنه الاطمئنان لنتيجة المباراة المقبلة والحاسمة أمام ليون الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من الـ 6 ملايين يورو؛ إلا أن إدارة يوفنتوس لا تضمن بقاء ساري، ويمكنها التضحية به مهما كانت قيمة الشرط الجزائي.

زر الذهاب إلى الأعلى