الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

يوفنتوس يضرب ساسوولو بالثلاثة ويغرد خارج السرب

غرد يوفنتوس خارج السرب بفوزه الصريح على مضيفه ساسوولو 3-صفر، مستغلاً في الوقت ذاته تعادل منافسه المباشر نابولي مع فيورنتينا سلبًا ليبتعد عنه بفارق 11 نقطة، في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

وخاض فريق السيدة العجوز المباراة على وقع نتيجتين مخيبتين في الآونة الأخيرة، بعد فقدان لقبه بطلاً لكأس إيطاليا، بخسارته أمام أتالانتا بثلاثية نظيفة، قبل أن يسقط في فخ التعادل على أرضه أمام بارما 3-3 في الدوري، بعدما كان متقدمًا 2-صفر و3-1.

واستمر غياب قطبي دفاع يوفنتوس جورجيو كييليني، وليوناردو بونوتشي، بداعي الإصابة، فحل بدلاً منهما دانييلي روغاني، ومارتن كاسيريس.

بدأ ساسوولو المباراة بشكل جيد، وسنحت له فرصتان لم يحسن استغلالهما، قبل أن يدخل يوفنتوس أجواء المباراة تدريجيًا، وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو كرة مباغتة تصدى لها حارس ساسوولو أندريا كونسيليي، دون أن يلتقطها، ليتابعها الألماني المخضرم سامي خضيرة في الشباك في الدقيقة 23.

ودانت السيطرة ليوفنتوس على مجريات اللعب، وأضاف رونالدو الهدف الثاني من كرة رأسية (70) قبل أن يمرر كرة حاسمة باتجاه البديل الألماني ايمري جان، ليسدد الأخير كرة زاحفة بيسراه بعيدًا عن متناول حارس ساسوولو (86).

يوفنتوس على موعد مع مواجهة غاية في الصعوبة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد 10 أيام، علمًا بأن الأخير يستضيف النهائي القاري على ملعبه “واندا متروبوليتانو”.

وصعد أتالانتا مؤقتًا إلى المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بفوزه الصعب على ضيفه سبال 2-1، في انتظار نتيجة مباراة ميلان وضيفه كالياري في وقت لاحق الأحد.

ورفع أتالانتا رصيده إلى 38 نقطة بفارق الأهداف عن روما ولاتسيو، اللذين خاضا العدد نفسه من المباريات، وبفارق نقطتين أمام ميلان.

وفي مباريات أخرى، ضمن المرحلة نفسها، تغلب تورينو على ضيفه أودينيزي بهدف سجله النيجيري أولا أينا (31)، في مباراة شهدت طرد لاعب الخاسر سيباستيان دي مايو في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وتعادل بولونيا مع جنوى 1-1، بعدما سجل للأول ماتيا دسترو (17) وللثاني الدنماركي لوكاس ليراجيه (33).

زر الذهاب إلى الأعلى