الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

يوفنتوس يسعى للحفاظ على آماله الضئيلة باللقب من ديربي تورينو

يسعى يوفنتوس للحفاظ على آماله الضئيلة في الصراع على لقب الدوري الإيطالي العاشر على التوالي، من بوابة دربي المدينة أمام جاره الجريح تورينو، فيما يأمل إنتر المتصدر في البقاء على المسار الصحيح نحو لقب أول منذ عام 2010 عندما يزور بولونيا في الجولة 29.

وتضاءلت آمال يوفنتوس في المنافسة على اللقب بعد خسارة غير متوقعة على أرضه أمام بينيفينتو، الوافد لدوري الأضواء هذا الموسم، بهدف نظيف قبل الأجندة الدولية.

بيرلو
بيرلو

ويتخلف فريق المدرب أندريا بيرلو في المركز الثالث عن إنتر بفارق 10 نقاط مع مباراة مؤجلة في جعبته، على غرار “نيراتسوري” المبتعد عن ميلان الثاني بست نقاط مؤقتا.

ويبدو أن حظوظ فريق السيدة العجوز بإحراز لقب هذا الموسم محصورة في مسابقة الكأس، حيث يلتقي أتالانتا في النهائي يوم 19 مايو، بعدما ودع أيضا دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي على يد بورتو البرتغالي.

رونالدو
رونالدو

ويعود رونالدو من مهامه الدولية في قيادة منتخب البرتغال، وسيخوض أفضل لاعب في العالم خمس مرات “ديربي تورينو” للمرة السادسة، فيما قد يكون الديربي الأخير له، وسط تكهنات بشأن رحيله عن شمال إيطاليا الموسم المقبل.

ويبتعد فريق السيدة العجوز بفارق الأهداف فقط عن أتالانتا الرابع الذي يحتل آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، علمًا بأن الأخير خاض مباراة أكثر، ويبتعد بنقطتين فقط عن نابولي الخامس الذي يواجهه لاحقًا في مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة.

بونوتشي
بونوتشي

ويغيب ثنائي الدفاع ليوناردو بونوتشي ومريح دميرال عن المواجهة، إثر إصابتهما بفيروس كورونا بعد عودتهما من المشاركة الدولية، إضافة إلى الحارس جانلويجي بوفون الموقوف مباراة واحدة لاستخدامه “تعبير تجديفي” خلال المباراة ضد بارما يوم 19 ديسمبر الفائت.

وتعافى المهاجم باولو ديبالا من إصابة في ركبته أبعدته ثلاثة أشهر عن المنافسات، لكن من المتوقع أن يعاقبه النادي بعد أن خرق وزميلاه أرثر وويستون ماكيني قيود مكافحة فيروس كورونا عندما حضروا تجمّعًا في منزل الأخير يوم الأربعاء.

ويحتل تورينو المركز 17 على بعد نقطة يتيمة من أول مراكز الهبوط، وفاز مرة واحدة في آخر 29 مباراة في الدوري أمام يوفنتوس كانت منذ 6 سنوات.

إنتر ميلان
إنتر ميلان

ويعود إنتر المتألق محليًا بقيادة مدربه أنتونيو كونتي ومهاجمه روميلو لوكاكو إلى المنافسات عندما يحل على بولونيا، بعد تأجيل مباراته ضد ساسولو في الجولة السابقة بسبب إصابات كورونا في صفوفه.

ويبتعد الفريق الأزرق والأسود في مدينة ميلانو بفارق 6 نقاط عن الـ”روسونيري” الذي يستضيف سمبدوريا في افتتاح المرحلة ظهر غدٍ السبت.

ويستعيد إنتر الطامح لفوز تاسع على التوالي في الدوري خدمات قائده وحارسه سمير هندانوفيتش بعد تعافيه من كورونا.

ميلان
ميلان

ويتحتم على ميلان تحسين سجله على أرضه إذا أراد البقاء في الصراع على لقب أول في الـ”كالتشيو” منذ عام 2011، بعد أن فشل في الخروج فائزًا من مبارياته الخمس الأخيرة على ملعب “سان سيرو” في جميع المنافسات، بما فيها الخسارة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 0-1 في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، ليودع المسابقة القارية الرديفة.

مباريات أخرى

ويستضيف أتالانتا الرابع نظيره أودينيزي الثاني عشر في سعيه للبقاء على مسافة نقطتين على الأقل من نابولي الخامس الذي يستضيف كروتوني المتذيل.

أما روما السادس بفارق 3 نقاط عن نابولي فيسافر لمواجهة ساسولو الثامن في أعقاب خسارتين متتالتين في الدوري، للمرة الاولى هذا الموسم، فيما يستضيف لاتسيو السابع (49 نقطة) نظيره سبيزيا الخامس عشر. وتقام جميع مباريات الجولة غدا السبت بسبب عيد الفصح يوم الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى