الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

يوفنتوس يستعيد الصدارة بفوز صعب على تورينو في دوري إيطاليا

استعاد يوفنتوس صدارته لبطولة الدوري الإيطالي بفوزه على تورينو في مباراة الديربي التي جمعتهما، ليل السبت، في المرحلة الحادية عشر من المسابقة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 29 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد تورينو عند 11 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي مباريات أخرى، قلب إنتر ميلان تأخره أمام مضيفه بولونيا إلى فوز 2-1، كما فاز روما على ضيفه نابولي 2-1.

سجل المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت هدف المباراة الوحيد ليوفنتوس في الدقيقة 70. فيما بدأت المباراة برغبة كبيرة من فريق تورينو في افتتاح التسجيل ومباغتة خصمه بهدف مبكر، وسط حذر من لاعبي يوفنتوس.

وبعد مرور 41 ثانية وجه الفنزويلي رينكون ضربة رأس بتجاه مرمى يوفنتوس، لكن البولندي فويتش تشيزني أمسك الكرة ببراعة.

وسدد سيموني فيردي كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكن تسديدته علت عارضة مرمى تشيزني في الديقة السابعة.

وظل يوفنتوس متحفظًا في أدائه طوال الدقائق العشر الأولى في المباراة، تاركًا السيطرة لتورينو الذي شن العديد من الهجمات لتسجيل هدف التقدم.

وطالب لاعبو فريق تورينو بركلة جزاء في الدقيقة 11 بعد أن لمست الكرة يد المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت داخل منطقة جزاء يوفنتوس، لكن الحكم طالب بمواصلة اللاعب.

وظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الأولى في المباراة في الدقيقة 18، بعدما وجه ضربة رأس قوية نحو مرمى سالفاتوري سيرجو حارس مرمى تورينو، لكنها علت العارضة.

وعاد رونالدو ليشكل خطورة على مرمى سيرجو، بعد أن سدد كرة قوية لكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن لحارس تورينو في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 31 سدد ديبالا كرة قوية بعد مرواغة رائعة لمدافع تورينو، لكن سيرجو كان بالمرصاد وأبعد الخطر عن مرمى فريقه.

وواصل يوفنتوس تشكيل الخطورة على مرمى تورينو، وهذه المرة عن طريق رونالدو، الذي سدد كرة أرضية زاحفة لكن سيرجو أمسك بالكرة في الدقيقة 42.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأًصلي للشوط الأول، وجه المدافع ليوناردو بونوتشي ضربة رأس تجاه مرمى تورينو لكن سيرجو تألق في إبعادها، قبل أن يبعد تسديدة خطيرة من المدافع دي ليخت في نفس الهجمة قبل خط المرمى مباشرة وأطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، لينتهي بالتعادل السلبي بين تورينو ويوفنتوس.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف يوفنتوس من محاولاته لتسجيل هدف التقدم، حيث سدد رونالدو كرة قوية من الجانب الأيمن لمرمى تورينو، لكن سيرجو كان حاضرًا كعادته وأبعد الخطر عن مرماه.

وحاول بيلوتي مهاجم تورينو تهديد مرمى تشيزني، لكن رأسيته لم تفلح في ذلك في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 69 نجح الهولندي ماتياس دي ليخت في تسجيل الهدف الأول ليوفنتوس، والهدف الأول له مع الفريق في بطولة الدوري، بعدما استقبل كرة عائدة من الأرجنتيني جونزالو هيجواين ليضع الكرة بتسديدة قوية في منتصف شباك سيرجو.

بعدها بدقيقة واحدة، انقذ تشيزني مرماه من هدف محقق، بعد تسديدة من كريستيان أنسالدي، لكن الحارس البولندي استخدم قدمه في إبعاد الخطر عن مرماه.

وانفرد البديل الويلزي آرون رامسي بمرمى سيرجو ولعب كرة أرضية زاحفة، لكن حارس مرمى تورينو أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 85.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز يوفنتوس -صفر.

زر الذهاب إلى الأعلى