بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

يوفنتوس يخسر من ليون خارج الأرض في دوري أبطال أوروبا

تقدم فريق ليون الفرنسي خطوة مهمة نحو التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 1-صفر، ليل الأربعاء، ضمن منافسات دور الستة عشر من المسابقة.

سجل لوكاس توسارت هدف ليون والمباراة الوحيد، في الدقيقة 31، ليلتقي الفريقان يوم من مارس المقبل، في ملعب “يوفنتوس أرينا” بمدينة تورينو الإيطالي في إياب دور الستة عشر.

بدأت المباراة بضغط كبير من جانب يوفنتوس، الذي أراد مباغتة مضيفه في

ملعبه ووسط جماهيره.

وكاد يوفنتوس أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة، بعد أن توغل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى لمرمى ليون، ليلعب كرة عرضية لزميله الكولومبي خوان كوادرادو، لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر دون أن يتمكن الأخير من وضعها في الشباك.

وبعد البداية القوية من يوفنتوس، حاول ليون شن عدد من الهجمات من أجل امتصاص الضغط الذي بدأ به الفريق الإيطالي.

وفي الدقيقة 20 وجه كارل إيكامبي ضربة رأس بتجاه شباك الحارس البولندي تشيزني، لكن العارضة تصدت لمحاولة الفريق الفرنسي تسجيل الهدف الأول.

وتعرض الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس، لإصابة بالغة في الوجه، بعد اصطدام بينه وبين زميله البرازيلي أليكس ساندرو في الدقيقة 30.

وسجل ليون هدف التقدم في الدقيقة 31، بعدما لعب حسام عوار كرة عرضية لزميله لوكاس توسارت الذي وضع الكرة بلمسة واحدة في شباك تشيزني، معلنا تقدم الفريق الفرنسي.

وسدد موسى ديمبلي مهاجم ليون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى تشيزني، في الدقيقة 31.

ورد رونالدو على هدف ليون ومحاولاته لتسجيل الهدف الثاني، حيث سدد كرة أرضية زاحفة داخل منطقة الجزاء لكنها مرت إلى جانب القائم الأيسر للحارس البرتغالي أنطوني لوبيز.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم ليون 1-صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، شن يوفنتوس عدد من الهجمات على مرمى ليون، بغرض تسجيل هدف التعادل، لكن محاولاته اصطدمت بدفاع صلب من جانب الفريق الفرنسي الذي أراد الحفاظ على النتيجة.

وسدد رونالدو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن لوبيز تصدى لها ببراعة ليمنع مواطنه من تسجيل هدف في شباكه بالدقيقة 55.

وأضاع ديبالا فرصة تسجيل هدف التعادل ليوفنتوس، حينما تلقى كرة عرضية من ساندرو، ليسددها مباشرة بتجاه مرمى لوبيز، لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 69.

وعاد اللاعب ذاته ليسدد كرة أخرى، لكنها مرت أعلى عارضة الحارس لوبيز، في الدقيقة 79.

وفي الدقيقة 85 أضاع الأرجنتيني جونزالو هيجواين فرصة تسجيل هدف التعادل ليوفنتوس،حينما سدد كرة قريبة من مرمى لوبيز، لكن القائم تكفل بإبعادها.

وواصل يوفنتوس محاولاته لإدراك التعادل، إلا أنه لم ينجح مع وجود دفاع منظم من جانب فريق ليون، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز ليون.

زر الذهاب إلى الأعلى