الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

يوفنتوس يتخطى بولونيا بهدفين ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

عزز فريق يوفنتوس حامل اللقب موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفضل الفوز على ضيفه بولونيا 2-1، اليوم السبت، في المرحلة الثامنة للمسابقة.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 22 نقطة بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه إنتر ميلان الذي يلتقي، غدا الأحد، مع مضيفه ساسولو.

تقدم الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف ليوفنتوس في الدقيقة 19، وأدرك البرازيلي دانيلو التعادل لبولونيا في الدقيقة 26، قبل أن يتكفل لاعب الوسط البوسني ميرالم بيانيتش بالهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة .54

وسيطر يوفنتوس على مجريات اللعب تماما في أول ربع ساعة لكن دون أنياب حقيقية لحامل اللقب على مرمى بولونيا.

وتقدم كريستيانو رونالدو بهدف ليوفنتوس في الدقيقة 19، بعد أن استخلص الكرة من مدافع بولونيا، ثم تلاعب بباقي عناصر خط الدفاع، قبل أن يسدد كرة قوية زاحفة عرفت طريقها للشباك.

وكاد نيكولا سانسوني أن يرد سريعا بهدف التعادل لبولونيا، عبر تسديدة خلفية مزدوجة لكن الكرة ضلت طريقها لشباك أصحاب الأرض.

وأدرك البرازيلي دانيلو التعادل لبولونيا في الدقيقة 26، بعدما تلقى تمريرة ذكية من إبراهيما مباي ليطلق على إثرها تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء، لم يستطع جيانلويجي بوفون التصدي لها قبل أن تسكن شباكه.

وهدأ إيقاع اللعب كثيرا بعد هدف تعادل بولونيا، حيث لم تظهر أي ملامح للخطورة على المرميين، مع انحصار اللعب في منتصف الملعب.

وكاد ميرالم بيانيتش أن يسجل الهدف الثاني ليوفنتوس قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، عبر ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت مباشرة من فوق شباك بولونيا.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديدا لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل بهدف لمثله.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بسيطرة مطلقة من جانب فريق يوفنتوس بحثا عن هدف التقدم الذي كاد أن يتحقق، في أكثر من مناسبة، لولا سوء الحظ.

وبعد مرور تسع دقائق من بداية الشوط الثاني سجل بيانيتش الهدف الثاني ليوفنتوس، بعد دربكة في دفاعات بولونيا استغلها اللاعب البوسني وسدد كرة قوية في الشباك.

وكان الألماني سامي خضيرة قريبا جدا من إحراز الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 59، عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن لوكاس سكوربسكي حارس بولونيا وقف له بالمرصاد.

وأهدر الأرجنتيني جونزالو هيجواين هدفا لا يضيع ليوفنتوس في الدقيقة 75 بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة، لكنه سدد بغرابة في أحضان سكوربسكي.

وواصل سكوربسكي تألقه اللافت، وأنقذ مرماه من هدف محقق عن طريق رونالدو الذي سدد كرة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس بولونيا حول الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وفي الوقت بدل الضائع كاد فيدريكو سانتاندير أن يخطف هدف التعادل القاتل لبولونيا، عبر ضربة رأس قوية لكنها ارتطمت بالعارضة، قبل أن ترتد له الكرة ليسدد خلفية مزدوجة أبعدها بوفون ببراعة لضربة ركنية.

زر الذهاب إلى الأعلى