أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

يورو 2020.. إسبانيا تسحق مالطا 7-صفر وتضمن صدارة المجموعة

ضمنت إسبانيا صدارة المجموعة السادسة في تصفيات بطولة أوروبا (يورو 2020) بفوز ساحق 7-صفر على مالطا، ليل الجمعة، لتحقق أكبر انتصاراتها بالتصفيات، بعدما تبادل سبعة لاعبين هز شباك الضيوف.

وحجزت إسبانيا مقعدها في البطولة، الشهر الماضي، بعد تعادلين غير مقنعين 1-1 مع النرويج ثم السويد، لكنها صنعت أجواء احتفالية في قادش بعرض هجومي مذهل.

وافتتح المهاجم ألفارو موراتا التسجيل منتصف الشوط الأول، ليواصل هز الشباك للمباراة السابعة على التوالي مع ناديه أتلتيكو مدريد ومنتخب بلاده.

وضاعف سانتي كازورلا النتيجة قبل نهاية الشوط بوقت قصير، ليحرز هدفه الأول مع إسبانيا بعد أكثر من أربع سنوات في لحظة مميزة للاعب المحبوب البالغ عمره 34 عاما، والذي عاد للملاعب بعد إصابة طويلة في قدمه هددت مسيرته.

وبدل فريق المدرب روبرت مورينو طريقة لعبه في الشوط الثاني، حيث سجل المدافع باو توريس في مباراته الدولية الأولى في الدقيقة 62، كما أحرز بابلو سارابيا هدفه الأول مع أسبانيا بعدها بأقل من 60 ثانية.

ودفع مورينو بداني أولمو مهاجم دينامو زغرب ليخوض مباراته الدولية الأولى أيضا، وبعدها بدقائق سجل الهدف الخامس لأصحاب الأرض، ثم أضاف جيرار مورينو هدفه الأول مع أسبانيا والسادس في المباراة.

وسجل خيسوس نافاس أجمل أهداف المباراة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة ليحرز الهدف السابع.

وكاد البديل باكو ألكاسير أن يهز الشباك أيضا، لكن محاولته لتسجيل الهدف الثامن ارتدت من القائم.

وتتصدر أسبانيا المجموعة برصيد 23 نقطة من تسع مباريات، وتتقدم بفارق خمس نقاط عن السويد صاحبة المركز الثاني التي تأهلت إلى نهائيات بطولة أوروبا العام المقبل.

اقرأ أيضا:

زر الذهاب إلى الأعلى