تنس

ويمبلدون.. كيربر تتجاوز بداية بطيئة وتهزم ستويانوفيتش

بدأت أنجليك كيربر المصنفة الأولى عالميا سابقا مسيرتها في بطولة ويمبلدون للتنس بشكل بطئ أمام نينا ستويانوفيتش التي تشارك لأول مرة في البطولة، قبل استعادة توازنها لتحقق الفوز 6-4 و6-3 وتصعد للدور الثاني اليوم الثلاثاء.

ودخلت كيربر وهي واحدة بين خمس بطلات سابقات في قرعة السيدات البطولة بثقة كبيرة عقب فوزها بأول ألقابها في ثلاث سنوات في النسخة الافتتاحية من بطولة باد هومبورج على الأراضي العشبية الأسبوع الماضي.

وارتكبت اللاعبة الألمانية التي تلعب بيدها اليسرى سلسلة من الأخطاء في بداية مواجهتها الأولى أمام ستويانوفيتش، وتأخرت 3-0 قبل أن تحول كفة المباراة لصالحها وتتفوق على اللاعبة البالغ عمرها 24 عاما وتحصد المجموعة الأولى تحت سقف الملعب رقم واحد.

وكافحت الصربية ستويانوفيتش، التي تسببت في متاعب لكيربر بضربات إرسالها القوية وتنوع ضرباتها، لتصل إلى أفضل أداء لها لكن بطلة 2018 كسرت إرسال منافستها مبكرا في المجموعة الثانية لتتقدم 3-1.

وأحبطت كيربر صحوة متأخرة لمنافستها غير المصنفة لتحسم الانتصار في رابع نقطة للفوز بالمباراة عندما أعادت ستويانوفيتش الكرة خارج الملعب.

وستلتقي كيربر وصيفة بطلة 2016 في الدور الثاني مع الأسبانية غير المصنفة سارة سوريبس تورمو أو الكرواتية المتأهلة من التصفيات آنا كونيوه.

زر الذهاب إلى الأعلى