تنس

ويمبلدون تنذر بينوا بيير بسبب التراخي أمام شوارتزمان

تلقى الفرنسي بينوا بيير إنذارًا بسبب التراخي في اللعب، والسلوك غير الرياضي، وتعرض لمضايقات من أحد الجماهير، أثناء توديع بطولة ويمبلدون للتنس، اليوم الثلاثاء.

واستأنف الأرجنتيني دييجو شوارتزمان تفوقه 6-3 و6-4 من مباراة أمس الاثنين، التي توقفت بسبب الأمطار، واستطاع أن يفوز بالمجموعة الثالثة 6-0 في 16 دقيقة فقط.

وصرخ أحد المشجعين: “أنت تضيع وقت الجميع”، بينما قام الحكم محمد لحياني بتوجيه إنذار للاعب.

وواصل بيير إعرابه عن الإحباط بشأن الحياة في فقاعة فيروس كورونا الخاصة بالتنس.

وقال بيير في مؤتمر صحفي عقب اللقاء: “لا أهتم بالناس. ألعب لنفسي وهذا هو الوضع. لا ألعب من أجل الأشخاص. أحاول فقط البقاء في غرفتي، والخضوع لاختبار فيروس كورونا. لا أتفق مع أي شيء. أحب البطولة”.

وأضاف: “ما لا أحبه هو طريقة التعامل معنا، مثل البقاء في فقاعة وكل الناس موجودين في الخارج في المدينة”.

ويلتقي شوارتزمان مع ليام بروادي في الدور الثاني.

كما فاز الألماني ألكسندر زفيريف على الهولندي تالون، وفاز الإيطالي فابيو فونيني على الأسباني ألبرت راموس فينولاس، كما فاز الأمريكي سيبستيان كوردا على الأسترالي أليك سدي ميناور، وفاز البريطاني دانيال إيفانز على الأسباني فيليشيانو لوبيز.

وتأهل السويسري روجيه فيدرر للدور الثاني بعد انسحاب منافسه الفرنسي أدريان مانارينو بسبب إصابة في ركبته في المجموعة الرابعة، ليفوز فيدرر 6-4 و6-7  (3-7) و6-3 و6-2.

وفاز الفرنسي أنطوان هوانج على الصيني تشيتشين تشانج، كما فاز الجنوب أفريقي لويد هاريس جورج على الليتواني ريكاردس بيرانكس، وفاز الكندي دينيس شابوفالوف على الألماني فيليب كولشرايبر، وفاز أيضا الفرنسي ريشار جاسكيه على الياباني يوشي سوجيتا.

وتأهل للدور التالي أيضا كل من الكوري الجنوبي سوون وو كون والبيلاروسي إيجور جيراسيموف والصربي دوسان لايوفيتش .

كما تأهل أيضا كل من الأمريكي تينيس ساندجرين، والإسباني بابلو أندوخار، والأسترالي مارك بولمانس، ومواطنه أليكس بولت، والألماني أوسكار أوتي.

زر الذهاب إلى الأعلى