تنس

ويمبلدون.. أنس جابر تواصل تألقها وتصعد للدور الرابع

واصلت التونسية أنس جابر نتائجها الرائعة في موسم الملاعب العشبية، بعدما تمكنت من إقصاء الإسبانية جاربين  موجوروزا، اليوم الجمعة، وتأهلت للدور الرابع ببطولة ويمبلدون للتنس، للمرة الأولى.

وقالت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” إن أنس جابر أصبحت أول لاعبة عربية تفوز ببطولة تابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات بعد أن توجت ببطولة “إدجباستون بريوري” (بطولة برمنجهام) الشهر الماضي.

وكانت جابر تمكنت من التغلب على فينوس وليامز في الدور الثاني، ثم تغلبت على جاربين موجوروزا، المصنفة الحادية عشرة في البطولة بنتيجة 5-7 و6-3 و6-2.

موجوروزا
موجوروزا

وأصبحت موجوروزا، الفائزة بالبطولة في 2017، آخر الأسماء الكبرى التي تودع منافسات السيدات.

وضربت أنس جابر موعدا في دور الستة عشر مع البولندية ايجا شفيونتك التي تغلبت على الرومانية إرينا كاميليا باجو 6-1 و6-0.

واستطاعت شفيونتيك، المصنفة السابعة في البطولة، أن تحسم المباراة في 55 دقيقة فقط.

وهذه هي المرة السادسة التي تصل فيها شفيونتيك للأسبوع الثاني في مشاركتها العشر حتى الآن في بطولات الجائزة الكبرى الأربع (جراند سلام).

واستطاعت الوصول لنفس الدور في بطولة أستراليا المفتوحة وويمبلدون في ثاني ظهور لها. ولم تخسر شفيونتيك من قبل في الأسبوع ببطولة رولان جاروس.

كما تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا لدور الستة عشر، للمرة الأولى، عقب فوزها على الكولومبية ماريا كاميلا أوساريو سيرانو 6-0 و6-3.

واحتاجت سابالينكا، المصنفة الثانية في البطولة والرابعة على العالم، لساعة و15 دقيقة لتحقق الفوز.

وتلتقي سابالينكا في الدور المقبل مع إلينا ريباكينا، من كازاخستان، والتي تغلبت على الأمريكية شلبي روجرز 6-1 و6-4.

كما تأهلت التشيكية  كارولينا بليسكوفا لذات الدور عقب فوزها على مواطنتها تيريزا مرتنكوفا 6 / 3 و6 / 3، لتضرب موعدا مع الروسية لودميلا سامسونوفاـ التي فازت على الأمريكية سلواني ستيفنز 6-2 و2-6 و6-4.

كما فازت السويسرية فيكتوريا جولييتش على الأمريكية ماديسون برينجل 6-2 و6-1.

زر الذهاب إلى الأعلى