الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

ويليان يقود تشيلسي للفوز على توتنهام في الدوري الإنجليزي

قاد البرازيلي ويليان فريقه تشيلسي إلى الفوز (2-صفر) على مضيفه توتنهام، في دربي العاصمة لندن، مسجلا الثنائية في لقاء قمة المرحلة 18 من الدوري الإنجليزي اليوم الأحد.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 32 نقطة، محققا فوزه العاشر في الدوري هذا الموسم، ومعززا مركزه الرابع، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز السابع، متقدما بنقطة يتيمة على مانشستر يونايتد الذي سقط بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه المتذيل واتفورد.

وعانى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الأمرّين، بعد أن تأخر صفر-2 في الشوط الأول، بفضل ثنائية ويليان، قبل أن يكمل اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد الكوري الجنوبي سون هيونج مين في الدقيقة 62.

وهي المرة الأولى في 14 مباراة على أرضه (مع مباراة اليوم)، التي يخسر فيها مورينيو أمام فريق سبق وأن أشرف عليه، حيث سبق وفاز في ثلاث مواجهات ضد تشيلسي (مرة حين كان مدربا لإنتر الإيطالي، ومرتين حين أشرف على مانشستر يونايتد)، بحسب موقع “أوبتا” للإحصاءات.

وقدم سبيرز أداءً باهتا طيلة اللقاء وانتظر حتى الوقت بدل الضائع (90+7) ليحقق اول تسديدة على المرمى، وسط الدفاع المحكم من رجال المدرب فرانك لامبارد وتفوقهم في معركة خط الوسط.

وافتتح ويليان النتيجة بعد أن نفذ ركلة ركنية سريعة إلى زميله الصربي ماتيو كوفاسيتش قرب المنطقة، فأعاد الأخير الكرة إليه وتوغل داخل المنطقة مراوغا العاجي سيرج أورييه، قبل أن يطلق كرة قوية في أسفل الزاوية على يسار الحارس الأرجنتيني باولو غازانيغا (12).

وسجل الدولي البرازيلي هدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء، تحصل عليها الظهير الأيسر الأسباني ماركوس ألونسو، إثر عرقلة من غازانيغا الذي خرج من مرماه للتصدي للكرة برجله، إلا أنه لم ينل منها، وارتطم بألونسو مانعا إياه من إكمال طريقه، قبل أن تؤكد تقنية المساعدة بالفيديو “في أيه آر” صحة القرار (45+4).

وزاد سون هيونج مين من محن أصحاب الدار، بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة بسبب “سلوك عنيف” أكدتها “في أيه آر” إثر ركله الألماني أنطونيو روديجر على صدره، بعد أن عرقله الأخير، حيث طالب سون الغاضب بالتحصل على خطأ.

زر الذهاب إلى الأعلى