أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

ويلز تتعادل مع كرواتيا وتحافظ على آمال التأهل ليورو 2020

تعادلت ويلز مع ضيفتها كرواتيا 1-1، وحافظت على آمالها في التأهل لبطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2020)، بعدما ألغى جاريث بيل تقدم نيكولا فلاشيتش المبكر للفريق الضيف في المجموعة الخامسة.

وتتصدر كرواتيا المجموعة برصيد 14 نقطة من سبع مباريات، متقدمة بنقطتين على المجر التي انتصرت بصعوبة 1-صفر على ضيفتها أذربيجان.

وتملك سلوفاكيا صاحبة المركز الثالث عشر نقاط من ست مباريات متفوقة بنقطتين على ويلز التي خاضت ست مواجهات أيضا. وتتذيل أذربيجان الترتيب بنقطة واحدة من ست مباريات.

انطلق يوسيب بركالو في الناحية اليسرى قبل أن يمرر إلى برونو بيتكوفيتش، الذي هيأ الكرة إلى فلاشيتش لاعب الوسط، ليسددها منخفضة اصطدمت بالقائم إلى داخل شباك وين هينيسي.

وأبقى هينيسي منتخب بلاده في المباراة عندما أبعد محاولة من إيفان بريشيتش قبل أن يستفيد بيل من مجهود رائع من بن ديفيز في الوقت المحتسب بدل الضائع، إذ راوغ المدافع ديان لوفرين، وسدد في مرمى دومينيك ليفاكوفيتش.

وجاء التعادل بعد لحظة صعبة في منتصف الشوط الأول، عندما فقد الجناح دانييل جيمس الوعي عقب تدخل متهور من دوماجوي فيدا، مدافع كرواتيا.

وفي بداية الشوط الثاني خرج إيثان أمبادو لاعب وسط ويلز بسبب تدخل قوي من بيتكوفيتش في كرة عالية ليشارك جويف موريل بدلا منه.

وأبعد ليفاكوفيتش تسديدة من جيمس قبل أن يسقط ثلاثة لاعبين من الفريقين على أرض الملعب، بعد سلسلة من الاصطدامات، ولم يستطع لوكا مودريتش قائد كرواتيا إكمال المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى