دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ووريرز يسقِط سيكسرز في غياب ستيفن كوري

تفوق جولدن ستايت ووريرز على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بنتيجة 118-114 في مباراتهما ضمن دوري كرة السلة الأميركي، السبت، في غياب نجم الأول ستيفن كوري بسبب المرض، بعد أيام من عودته من ابتعاد مطوّل بسبب الإصابة.

وانتزع ووريرز الفوز في الدقائق الأخيرة من مباراة فرض فيها فيلادلفيا سيطرته على معظم مراحلها.

وحافظ فيلادلفيا على تقدم طفيف (بلغ في الربع الثالث عشر نقاط) في مختلف مراحل اللقاء، لكنه تعثر في الدقائق الأخيرة أمام ووريرز الذي كان أفضل مسجل في صفوفه داميون لي مع 24 نقطة (مع ست متابعات)، بينما أضاف إريك باسكال 23 نقطة مع ست تمريرات حاسمة.

وبلغ ووريرز نهائي الدوري في المواسم الخمسة المتتالية، لكنه تراجع إلى المركز الأخير في ترتيب المنطقة الغربية هذا الموسم، في ظل رحيل بعض لاعبيه وإصابة بعضهم الآخر.

وافتقد ووريرز نجمه كوري في مباراة الأمس بسبب إصابته بالانفلونزا، وكوري كان أفضل لاعب في الدوري مرتين، وغاب عن صفوف الفريق نحو أربعة أشهر بسبب إصابة في اليد اليسرى، وعاد الخميس في المباراة ضد حامل اللقب تورونتو رابتورز التي انتهت بخسارة ووريرز 113-121. وسجل كوري في تلك المباراة 23 نقطة.

وطمأن جولدن ستايت ووريرز مشجعيه بأن العوارض التي يعاني منها لاعبه البالغ من العمر 31 عاما، لا تؤشر إلى احتمال إصابته بفيروس كورونا، وقال في بيان سبق انطلاق المباراة: “هذا الصباح تم تشخيص إصابة ستيفن كوري بفيروس انفلونزا ألف.. هذه انفلونزا موسمية”، مشيرًا إلى أن اللاعب يتعالج، من دون أن يحدد مدة غيابه.

وهو الفوز الخامس عشر فقط لجولدن ستايت ووريرز هذا الموسم، في مقابل 49 خسارة، بينما تلقى فيلادلفيا سادس ترتيب المنطقة الشرقية، خسارته الـ26 في 64 مباراة، وأتت مع تواصل غياب نجميه الكاميروني جويل إمبييد والأسترالي بن سيمونز بسبب الإصابة.

وكان أفضل مسجل للخاسر توبياس هاريس مع 24 نقطة، بينما أضاف آل هولفورد 22 نقطة وعشر متابعات.

زر الذهاب إلى الأعلى