دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ووريرز وناجتس يواصلان التنافس على صدارة المنطقة الغربية

واصل حامل اللقب جولدن ستايت ووريرز، ودنفر ناجتس، منافستهما على صدارة ترتيب المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بحثا عن أفضلية في الأدوار النهائية “بلاي أوف” التي ضمنا التأهل إليها.

وحقق ووريرز فوزه الرابع في آخر خمس مباريات، وذلك في لقاء سيطر على غالبية مراحله، لاسيما منذ الربع الثاني عندما بدأ بتوسيع الفارق، وأوصله الى 34 نقطة في الربع الأخير.

وعاد لاعب جولدن ستايت ديماركوس كازنز غلى صفوف فريقه بعد غياب مباراتين بسبب تورم في الكاحل، وكان أفضل مسجل للفائز مع 19 نقطة و11 متابعة. وسجل الخمسة الأساسيون لجولدن ستايت 10 نقاط على الأقل، أبرزهم كلاي طومسون (18) وكل من كيفن دورانت وستيفن كوري (15).

وقال لاعب جولدن ستايت أندري إيجودالا “حصلنا على المحاولات التي رغبنا بها. كانت الكرة تطاوعنا.. لم نلعب بهذا الشكل الجيد على أرضنا هذا العام، لذا نريد أن ننهي الأمور (الموسم) بشكل جيد”.

وخسر جولدن ستايت ثلاثا من مبارياته الأربع الأخيرة على أرضه.

وقال مدربه ستيف كير بعد الفوز “أعتقد أن ذهنيتنا وطاقتنا كانتا مذهلتين”.

في المقابل، كان أفضل مسجل لإنديانا تايريك إيفانز مع 20 نقطة، لم تمنع تلقي فريقه صاحب المركز الرابع في ترتيب المنطقة الشرقية، خسارته الـ 29 مقابل 44 فوزا هذا الموسم.

أما صاحب المركز الثاني في ترتيب المنطقة الغربية، دنفر ناجتس، ففاز على واشنطن في مباراة تبدلت فيها دفة السيطرة في مراحل مختلفة. وأنهى دنفر الربع الأول لصالحه 33-30، والثاني 28-23، بينما كان الثالث لصالح المضيف ويزردز 32-24، لينتهي الأخير بتفوق ناجتس 28-23.

واعتمد دنفر على الأداء الهجومي الجماعي من لاعبيه، وسجل ثمانية منهم 10 نقاط على الأقل. وكان نصيب كل من بول ميلساب والصربي نيكولا يوكيتش وجمال موراي وجاري هاريس وتوري كريج 15 نقطة.

وساهم يوكيتش أيضا بـ11 تمريرة حاسمة، ليقود فريقه إلى تحقيق الفوز الخامس تواليا، ويواصل الضغط على جولدن ستايت في صدارة الترتيب.

وأتى هذا الفوز لدنفر في أعقاب فوز على مضيفه بوسطن سلتيكس 114-105 الإثنين، في نتيجة ضمنت لناجتس بلوغ البلاي أوف للمرة الأولى منذ عام 2013.

وبعد فوز الخميس، قال مدرب دنفر مايكل مالون “كنت قلقا فعلا بشأن هذه المباراة في ظل تأثير انتزاعنا (التأهل) في بوسطن”.

في المقابل، كان الأفضل في صفوف واشنطن برادلي بيل مع 25 نقطة، بينما سجل توماس براينت 22 نقطة في مباراته الأولى منذ نحو شهر بعد غيابه بسبب الإصابة.

وصعّبت هذه الخسارة من آمال واشنطن ببلوغ البلاي أوف، وبات في رصيده حاليا 30 فوزا و43 خسارة في المركز الحادي عشر في ترتيب المنطقة الشرقية، بينما في رصيد ميامي هيت صاحب المركز الثامن حاليا (آخر المراكز المؤهلة للأدوار النهائية) 35 فوزا و36 خسارة.

وتتبقى لواشنطن تسع مباريات حتى نهاية الموسم المنتظم.

وقال بيل بعد المباراة “نحاول أن نكون إيجابيين، لكن واقعيين في الوقت ذاته.. من الصعب عندما تكون في موقع تحتاج فيه الى مساعدة من فرق أخرى. هي تحاول التأهل كما نحن أيضا”.

زر الذهاب إلى الأعلى