تنس

وودبريدج: نتائج فيدرر في 2021 تحدد نهايته في الملاعب وليس السن

قال لاعب التنس الأسترالي المعتزل تود وودبريدج إن نتائج النجم السويسري روجر فيدرر في 2021 هي التي ستحدد موعد انتهاء مسيرته في الملاعب وليس العمر.

ويتوقع وودبريدج أن يتمكن فيدرر الذي حصد 20 لقبا كبيرا، حتى الآن، من الفوز بلقب ويمبلدون مرة أخرى قبل الاعتزال.

وفي الأسبوع الماضي قال فيدرر إنه لن يشارك في أستراليا المفتوحة، لأول مرة منذ ما يزيد عن عقدين كاملين، بسبب مشكلات تتعلق باللياقة بعد خضوعه لعمليتين جراحيتين في الركبة في 2020.

وقال وودبريدج في تصريحات تلفزيونية هذا الأسبوع “أي لاعب بحجمه عندما تتراجع انتصاراته يبدأ في التساؤل عن أسباب تراجع المستوى. مستوى الجاذبية في التنافس يتراجع عن مستواه المعهود عند البدء في التفكير في القيام بأمور أخرى في الحياة”.

ولم يشارك فيدرر (39 عاما) في أي مباراة رسمية منذ هزيمته في قبل نهائي أستراليا المفتوحة العام الماضي، واتضح أن المشاركة في العام الحالي لن تكون سهلة بالنسبة له بعد الإصابة التي أبعدته طويلا عن الملاعب، وبعد حجر صحي لمدة 14 يوما.

وآخر مرة غاب فيها فيدرر عن أستراليا المفتوحة كانت في 1999 بعد هزيمته في الأدوار التأهيلية.

ويعتقد لاعب التنس السويسري المعتزل إيف أليجيرو، شريك فيدرر السابق في الزوجي، أن قرار الغياب عن أستراليا المفتوحة منطقي.

وأضاف: “طوال مسيرته شارك فيدرر فقط عندما كان لائقا بدنيا بنسبة 100 في المئة. لهذا فإنه اتخذ القرار الصائب، وخاصة في ظل وجود ما يكفي من الوقت للإعداد للأهداف الرئيسية المتمثلة في بطولة ويمبلدون، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية”.

ويرغب فيدرر بشدة في المشاركة في الألعاب الأولمبية للمرة الخامسة، وجاء قرار التأجيل إلى العام المقبل بسبب كورونا في صالح النجم السويسري المخضرم الذي لولا ذلك لغاب عن الدورة بسبب الإصابة.

وأضاف وودبريدج، الذي أحرز 22 لقبا كبيرا في منافسات الزوجي: “إذا أراد روجر الاستمرار فإنه سيتعين عليه العمل على تنظيم قدراته البدنية عند العودة فعليا للملاعب. أهدافه حسبما أعتقد هي اللعب في الدورة الأولمبية وبطولة ويمبلدون. ويمبلدون هي البطولة الكبرى التي أعتقد أن بوسعه الفوز فيها في هذه المرحلة من مسيرته الاحترافية”.

زر الذهاب إلى الأعلى