أخباربطولات عالميةكرة قدم

ولفرهامبتون وكريستال بالاس يتأهلان لربع نهائي كأس إنجلترا

لحق ولفرهامبتون وكريستال بالاس بركب المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم، بفوز الأول على مضيفه بريستول سيتي من الدرجة الأولى (الثانية عمليا) 1-صفر، والثاني على مضيفه دونكاستر روفرز (ثالثة) 2-صفر، اليوم الأحد، في الدور ثمن النهائي.

في المباراة الأولى، سجل البرتغالي إيفان كافاليرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28، وقاد فريقه، المتوج باللقب 4 مرات آخرها عام 1960 في 8 مباريات نهائية، إلى الدور ربع النهائي للمسابقة للمرة الأولى منذ 16 عاما، وتحديدا موسم 2002-2003، عندما خسر أمام ساوثمبتون صفر-2، ووضع حدا لـ15 مباراة دون خسارة لبريستول آخرها تسعة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات.

وقال كافاليرو بعد الفوز “بالطبع الهدف كان مهما وأنا سعيد جدا للتسجيل، لكن الأهم أن الفريق تمكن من العبور الى الدور المقبل”، مضيفا “كانت مباراة صعبة جدا.. كان فوزا رائعا بالنسبة لنا”.

وفي الثانية، حسم كريستال بالاس نتيجة المباراة في الشوط الأول بتسجيل هدفين عبر الغاني جف شلوب (8) والألماني ماكس ماير (45+2).

كما تأهل سوانسي سيتي من الدرجة الأولى بفوزه على ضيفه برندفورد، من الدرجة ذاتها، بأربعة أهداف للوك دانيالز (49 خطأ في مرمى فريقه) والويلزي دانيال جيمس (53) والكوسوفي بيرسانت تشيلينا (66) والاسكتلندي جورج بايرس (90) مقابل هدف لأولي واتكينز (28).

ولحق ولفرهامبتون وكريستال بالاس وسوانسي سيتي بواتفورد وبرايتون وميلوول (أولى) ومانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز.

وكان واتفورد أول المتأهلين الجمعة بفوزه على مضيفه كوينز بارك رينجرز 1-صفر، فيما حجزت أندية برايتون وميلوول ومانشستر سيتي بطاقاتها السبت بفوز الأول على ضيفه دربي كاونتي (أولى) 2-1، والثاني على مضيفه ويمبلدون (ثانية) 1-صفر، والثالث على مضيفه نيوبورت (ثالثة) 4-1.

ويختتم الدور ثمن النهائي الإثنين بقمة تشلسي وضيفه مانشستر يونايتد.

زر الذهاب إلى الأعلى