الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

وفاة رضيع في فوز الفتح على الوحدة.. وأزارو يسجل هدفين للاتفاق

حرم الفتح ضيفه الوحدة من استعادة المركز الثالث، عندما تغلب عليه 3-2، السبت، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في ختام الجولة 20 من الدوري السعودي.

تقدم الوحدة بهدفين سجلهما الفرنسي يوسف نياكاتي (25) والبرازيلي لويز جوستافو (35) قبل أن يرد الفتح بثلاثية تناوب على تسجيلها الجزائري سفيان بن دبكة (42) والهولندي ميتشل تي فريدي (45+4) والأوروجوياني ماتياس أجيريجاراي (66).

ويعد الفوز هو الثاني على التوالي للفتح بطل 2013، والرابع هذا الموسم، إذ موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة، فيما تلقى الوحدة خسارته الثانية على التوالي، والتاسعة هذا الموسم، وتجمد رصيده عند 33 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف شريكه السابق في المركز الثالث الأهلي المتعادل مع النصر 2-2، الخميس، في افتتاح المرحلة.

وشهدت المباراة وفاة طفل رضيع في المدرجات أكدت وزارة الرياضة أنه كان يعاني من صعوبات في التنفس.

وقالت الوزارة في بيان إنه “مع نهاية الشوط الأول من مباراة الفتح والوحدة، تلقت إدارة الملعب بلاغا عن حالة إسعافية طارئة في مدرجات الملعب.

وعلى الفور اتجه الفريق الطبي التابع للهلال الأحمر السعودي، والذي كان قريبًا من المدرج إلى موقع الحالة، وكانت لطفل يبلغ من العمر شهرًا ونصف، أحضرته أسرته المكونة من الأب والأم و6 أطفال، وكان الطفل حينها فاقداً للوعي، وسرعان ما فارق الحياة، واتضح أنه كان يعاني من صعوبات في التنفس منذ ولادته”.

أزارو يسجل هدفين مع التفاق
أزارو يسجل هدفين مع التفاق

الاتفاق يهزم أبها برباعية

وأكرم الاتفاق وفادة ضيفه أبها 4-1 على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

سجل رباعية الاتفاق المغربي وليد أزارو (2 و5) وسعد السلولي (19) ومحمد الكويكبي (44 من ركلة جزاء)، بينما سجل هدف أبها الوحيد التونسي سعد بقير (51).

تقدم الاتفاق للمركز العاشر بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة، بينما تراجع أبها للمركز الحادي عشر برصيد 24 نقطة.

وحذا الاتحاد حذو الاتفاق وحقق فوزا كبيرا على ضيفه الشباب 5-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وكان الشباب البادئ بالتسجيل عبر السنغالي ماكيتي ديوب (10)، ورد الاتحاد بخماسية سجلها العاجي ويلفريد بوني (16) وحمدان الشمراني (20 و72) والبرازيلي رومارينيو داسيلفا (77 و80).

وهو الفوز الاول للاتحاد في ثاني مباراة بقيادة مدربه الجديد البرازيلي فابيو كاريلي بعدما خسر الأولى أمام الهلال في المرحلة الماضية، والسادس هذا الموسم فابتعد قليلا عن صراع الهبوط بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة وتقدم إلى المركز الثاني عشر، فيما بقي الشباب ثامنا برصيد 28 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى