دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

وايد يسقط ووريرز بالضربة القاضية في دوري السلة الأميركي

أسقط المخضرم دواين وايد، نجم ميامي هيت، فريق جولدن ستايت ووريرز بالضربة القاضية، وقاد فريقه إلى الفوز على ضيفه بفارق نقطة واحدة 126-125، بعدما سجل المحاولة الثلاثية الأخيرة في الثانية الأخيرة، الأربعاء، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وقبل أسابيع من وداع دوري المحترفين، منح وايد (37 عاما) نفسه بعض اللحظات المؤثرة، وطاف في الصالة، بعد أن سجل 25 نقطة في المباراة، منها سلة الفوز الأخيرة، رغم الرقابة التي فرضت عليه من لاعبين اثنين من ووريرز.

وفقد وايد الكرة لثوان ثم استعادها، وسدد وهو في وضع غير متوازن، ودون النظر إلى السلة، لكن لحسن الحظ منح الفوز الـ 27 (مقابل 33 خسارة) لصاحب المركز العاشر في ترتيب المنطقة الشرقية، علما بأن الفرق الثمانية الأولى في كل من المنطقتين تتأهل إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) في نهاية الدوري المنتظم.

وقال وايد، الفائز بلقب الدوري ثلاث مرات: “لم يحصل لي أن سجلت سلة الفوز في الثانية الأخيرة (بازر بيتر) منذ زمن بعيد. هذا ضرب من الجنون”.

وسيطر ميامي على المجريات بالكامل في الشوط الأول، وأوصل الفارق إلى 24 نقطة في بعض مراحله (69-45)، قبل أن يستقر في نهايته عند 15 نقطة (الربع الأول 32-22، والثاني 42-37).

ودانت السيطرة في الشوط الثاني لبطل الموسمين الماضيين (الربع الثالث 33-26 والأخير 33-26 أيضا)، وكاد يخرج فائزا قبل أن يمنى بالخسارة الـ 18 (مقابل 43 انتصارا) في الثانية الأخيرة، وبفضل وايد، ليبقى في صدارة المنطقة الغربية بفارق فوز واحد أمام مطارده دنفر ناجتس، الذي بات بإمكانه انتزاعها في حال فوزه الخميس على ضيفه يوتا جاز.

زر الذهاب إلى الأعلى