الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

واتفورد يعود سريعًا للبريميرليج

صعد واتفورد للدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، اليوم السبت، قبل مباراتين من نهاية دوري الدرجة الثانية، بعد فوزه 1-0 على ميلوول، بهدف سجله إسماعيلا سار من ركلة جزاء في الدقيقة 11.

وضمن واتفورد الحصول على واحدة من بطاقتي الصعود المباشر للدوري الممتاز مع نوريتش سيتي متصدر الدرجة الثانية، الذي حجز بالفعل مكانه في دوري الأضواء الأسبوع الماضي.

وعاد واتفورد سريعا لدوري الأضواء وهو ما كان يساوي 160 مليون جنيه إسترليني، على الأقل، في المواسم السابقة، بعد أن احتل المركز قبل الأخير في الدوري الممتاز في موسم 2019-2020.

وبدا واتفورد في طريقة لخوض ملحق الترقي بعد بداية مهتزة لمشواره في الدرجة الثانية، لكنه استعاد قوته بعد أن تولى سيسكو مونيوز تدريب الفريق في ديسمبر.

وقاد المدرب الأسباني واتفورد لتحقيق 17 انتصارا في 24 مباراة بالدرجة الثانية، ليوسع الفارق إلى 10 نقاط مع برنتفورد الثالث الذي يملك مباراة مؤجلة.

وقال مونيوز الذي احتفل اللاعبون برفعه عاليا عقب صفارة النهاية إن المشاعر تغالبه وعبر عن حزنه لعدم قدرته على الاحتفال مع الجماهير في الملعب بسبب فيروس كورونا.

وأضاف: “أتمنى أن يستمتع الجميع بهذا الصعود مع الحفاظ على سلامتهم. يجب أن تحتفل الجماهير بهذه اللحظة. أنا محظوظ بوجود هذه المجموعة من اللاعبين. تربطنا علاقة قوية ويعمل الجميع بنفس الروح والشغف”.

ويعني فوز واتفورد أن نوريتش سينتظر قبل التتويج باللقب رغم فوزه 3-1 على كوينز بارك رينجرز.

ويحتاج نوريتش إلى نقطتين من مباراتيه المتبقيتين ليضمن الفوز بلقب الدرجة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى