دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

هيوستن يهزم تشارلوت وأوكلاهوما يسقط يوتا جاز في السلة

تابع هيوستن روكتس سلسلته الناجحة، وحقق فوزه التاسع تواليا، على حساب ضيفه تشارلوت هورنتس 118-106، الإثنين، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وعزز روكتس موقعه في المركز الثالث لترتيب المنطقة الغربية، بعدما حقق فوزه الـ 13 في آخر 16 مباراة، والـ 42 مقابل 25 خسارة في البطولة، في حين مني تشارلوت هورنتس، عاشر الشرقية، بالخسارة الـ37 مقابل 30 انتصارا.

وعاد نجم هيوستن جيمس هاردن أفضل مسجل في الفريق بـ 28 نقطة، بعد أن تخطاه إريك جودرون في المباراة السابقة أمام دالاس مافريكس لأول مرة في 44 مباراة.

واكتفى جوردون بتسجيل 22 نقطة في مباراة الأمس، منها 5 ثلاثيات للمباراة الثالثة تواليا.

وقال هاردن، أفضل هداف في الدوري مع معدل وسطي في المباراة الواحدة 36,2 نقطة والمرشح للقب أفضل لاعب للعام الثاني على التوالي: “هذا الفوز هو مرة أخرى نتيجة لتضافر جهود جميع عناصر الفريق، وليس من صنع لاعب واحد”.

ووسع روكتس الفارق إلى 28 نقطة في بعض مراحل اللقاء، لكن تشارلوت بقيادة كيمبا ووكر، صاحب 40 نقطة و10 متابعات، استطاع إنزاله في النهاية إلى 12 نقطة.

وعلق مدرب روكتس مايك دانتوني على هذا الأمر بالقول “هذا يدل على أننا لا نستطيع أن نتهاون على الإطلاق. هذا هو الواقع الجديد في دوري المحترفين الأميركي”.

أوكلاهوما يفوز على يوتا جاز

وحقق أوكلاهوما سيتي ثاندر الفوز الرابع على مضيفه يوتا جاز 98-89 في أربع مواجهات جمعت بينهما هذا الموسم، وثأر لنفسه بعد أن أخرجه الأخير العام الماضي من الدور الأول في البلاي أوف (الأدوار الإقصائية) باربع انتصارات مقابل خسارتين.

وكان النجم راسل وستبروك قريبا من تحقيق تريبل دابل جديدة (10 أو اكثر في ثلاث من الإحصائيات الخمسة الأساسية) بتسجيله 23 نقطة و11 متابعة و8 تمريرات حاسمة.

لكن نجم سيتي ثاندر قد تفرض عليه غرامة، أو حتى عقوبة الإيقاف، بعد مشادة كلامية مع جمهور يوتا جاز، حيث أظهر مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي توجيهه الشتائم والتهديد للجمهور المنافس.

وأضاف دينيس شرودر (24 نقطة) وبول جورج 14 نقطة مع 11 متابعة، لكن لاعب يوتا دونوفان ميشتل كان أفضل مسجل في اللقاء (25 نقطة).

زر الذهاب إلى الأعلى