دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

هيوستن روكتس يهزم أتلانتا هوكس في دوري المحترفين

فاز هيوستن روكتس على أتلانتا هوكس (119-111) يوم الاثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في مباراة لم يستطع فيها جيمس هاردن في تسجيل 30 نقطة على الأقل للمباراة 33 على التوالي برغم قيادة فريقه للفوز.

ومني هاردن بخيبة أمل على الصعيد الشخصي، بعد عودته إلى الملاعب إثر غيابه عن لقاء فريقه أمام غولدن ستايت ووريرز بسبب إصابة في العنق، وكان يمني نفسه بمتابعة سلسلته الناجحة لكنه فشل في ترجمة 10 رميات ثلاثية، لتتوقف عند 32 مباراة.

وسجل هاردن 28 نقطة قبل 23 ثانية من نهاية الربع الأخير، وحصل على الكرة بالقرب من منتصف الملعب خلال اللعبة الأخيرة في المباراة، لكنه بخلاف المباريات السابقة لم يحاول أن يزيد من غلته التهديفية.

ولم يغب هاردن سوى عن أربع مباريات هذا الموسم، وقد غرم مبلغ 25 ألف دولار، يوم السبت، لانتقاده الحكام بعد الخسارة أمام لوس أنجليس ليكرز، في مباراة شهدت تحطيمه للمباراة الثانية والثلاثين تواليا لرقم أسطورة كرة السلة الأميركية ويلت تشامبرلاين لثاني أطول سلسلة من المباريات مع 30 نقطة على الأقل (31 في عام 1962)، علما أن تشامبرلاين يحمل أيضا الرقم القياسي في هذه الفئة مع 65 مباراة متتالية (بين نوفمبر 1961 وفبراير 1962).

وتعود آخر مباراة لهاردن فشل خلالها في تسجيل 30 نقطة أو أكثر إلى 11 ديسمبر أمام بورتلاند ترايل بلايزرز عندما سجل 29 نقطة. وخلال هذه السلسلة سجل 50 نقطة أو أكثر أربع مرات، إضافة إلى أعلى نسبة في مسيرته مع 61 نقطة سجلها في سلة نيويورك نيكس في 23 يناير الماضي.

وقال هادرن “كنت هادئا، ولكن كنت أعرف أني لن أتمكن من الوصول إلى الرقم واحد”، في إشارة إلى أنه يدرك عدم قدرته على تحطيم الرقم القياسي لأطول سلسلة لتشامبرلاين.

وأثنى مدرب هيوستن مايك دانتوني على إنجاز لاعبه بقوله “في نهاية المطاف كان يجب أن تنتهي (السلسلة) في أحد الأيام. إنه غير معقول، سيبدأ واحدة (سلسلة) أخرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى