الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

هيرتا المتعثر يواجه بايرن المتصدر بالدوري الألماني

ودع فريق هيرتا برلين منافسات بطولة كأس ألمانيا بعد الخسارة أمام يونيون برلين 2-3 أمس الأربعاء ويجب عليه الآن أن يحاول الخروج من عثرته في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) عندما يستضيف بايرن ميونخ يوم الأحد.

ويتصدر بايرن جدول الترتيب بفارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه قبل بداية منافسات الجولة العشرين، ولكنه قد يدخل مباراته أمام هيرتا برلين وهو متقدم بفارق ثلاث نقاط فقط، إذا تعافى بوروسيا دورتموند من صدمة الخروج من كأس ألمانيا أمام سانت بولي هامبورج وحقق الفوز على هوفنهايم بعد غد السبت.

واستبدل هيرتا العديد من المدربين في موسم 2020-2021، وحاليا يقوده تايفون كوركوت المدير الفني الثاني للفريق هذا الموسم.

ويبدو أن طموح هيرتا ليكون “ناد كبير في المدينة” بعيد عن الواقع حاليا حيث يحتل الفريق المركز الثالث عشر، بفارق أربع نقاط عن المركز الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء في البوندسليجا.

كما أن الخسارة على أرضه في ديربي برلين أمام يونيون في دور الـ16 بالكأس على الأرجح لم يحسن الأجواء داخل الملعب الأولمبي.

ووصف آرني فريدريش المدير الرياضي الخسارة بأنها “عار كبير، وخيبة آمل هائلة”، فيما قال ديدريك بوياتا قائد الفريق :” كلنا بحاجة للعب بشكل أفضل، بمن فيهم أنا”.

ولم يلعب بايرن في منتصف الأسبوع، بعدما ودع كأس ألمانيا في وقت سابق، وواصل استعادة لاعبيه المصابين والمتعافين من فيروس كورونا، حيث كان أحدث العائدين كينجسلي كومان وليون جوريتسكا.

وسيكون هناك بطلا جديدا للكأس بعدما ودع بوروسيا دورتموند، حامل اللقب، البطولة أمام سانت بولي، المنافس بالدرجة الثانية، ليعود مرة أخرى لإظهار ضعفه بعد أن بدأ العام بانتصارين مذهلين في الدوري.

وقال ماركو روز المدير الفني لدورتموند: “لم نبدأ مباراتنا في الكأس بالطريقة التي كان ينبغي أن نبدأ بها. بعد تأخرنا بهدفين نظيفين، قمنا بتعديل بعض الأشياء”.

وأضاف :” ولكن السبب الرئيسي هو كيفية بدايتنا للمباراة أمام سانت بولي كحامل للقب. لم نبدأ بالشكل الصحيح”.

وقدم هوفنهايم هو الآخر مباراة للنسيان في كأس ألمانيا بعد الخسارة أمام ضيفه فرايبورج 1-4، وتوديع البطولة، ولكنه يحتل المركز الرابع في الدوري.

ويستضيف فرايبورج، صاحب المركز السادس، شتوتجارت، فيما يلعب يونيون، الخامس، مع بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي ودع كأس ألمانيا بعد الخسارة بثلاثية نظيفة أمام هانوفر فريق الدرجة الثانية.

وفي بقية مباريات السبت، يلعب باير ليفركوزن مع أوجسبورج، وجرويتر فورث مع ماينز، فيما يفتتح فرانكفورت مباريات هذه الجولة غدا الجمعة عندما يواجه أرمينيا بيلفيلد.

وتأهل فريق لايبزج، وصيف النسخة الماضية من كأس ألمانيا لدور الثمانية، حيث يسعى الفريق لحصد أول ألقابه، ولكنه سيحاول أيضا أن يستعيد توازنه في الدوري عندما يواجه فولفسبورج يوم الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى