أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

هولندا تفلت من كمين بيلاروس بثنائية في تصفيات يورو 2020

تقدم منتخب هولندا خطوة مهمة نحو التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بعد فوز صعب 2-1 على مضيفه منتخب بيلاروس، اليوم الأحد، في الجولة السابعة لمباريات المجموعة الثالثة.

وانفرد منتخب هولندا الذي حقق فوزه الرابع على التوالي بصدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه منتخب ألمانيا، الذي يحل ضيفا على منتخب إستونيا في وقت لاحق اليوم بالجولة ذاتها، كما يبتعد أيضا بفارق ثلاث نقاط على منتخب أيرلندا الشمالية، صاحب المركز الثالث، الذي لن يشارك في أي لقاء خلال تلك الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب بيلاروس عند أربع نقاط، ليظل في المركز الرابع (قبل الأخير).

وارتدى جورجينيو فاينالدوم ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدفي المنتخب الهولندي في الدقيقتين 32 و41، رافعا رصيده التهديفي في التصفيات إلى خمسة أهداف، وتكفل ستانيسلو دراهون بتسجيل هدف الشرف لبيلاروس في الدقيقة 54.

يذكر أن متصدر المجموعة ووصيفه سوف يتأهلان مباشرة إلى النهائيات التي ستقام في صيف العام المقبل.

اتسمت بداية المباراة بالهدوء في ظل استحواذ متبادل من كلا المنتخبين دون خطورة على المرميين، قبل أن تشهد الدقيقة 20 أول فرصة في اللقاء عن طريق المنتخب الهولندي، حينما تلقى دوني فان دي بيك الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة غير متقنة علت العارضة بقليل.

في المقابل، أضاع منتخب بيلاروس فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 25، عندما أرسل إيهار ستاسيفيتش تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، مرت من الجميع، لتمر من الجميع قبل أن تصل إلى دينيس لابتيف، الذي هيأ الكرة لنفسه وسدد وهو على بعد خطوات من المرمى، لكنها اصطدمت في المدافعين، لتصل إليه الكرة من جديد ويسدد مباشرة غير أنه أطاح بها بعيدا عن المرمى.

وجاء عقاب المنتخب الهولندي سريعا على ضياع الفرصة البيلاروسية، بعدما أحرز فاينالدوم هدفا لمصلحة الضيوف في الدقيقة 32 عندما تابع كرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق كوينسي بروميس ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة على يمين أليكسندر هوتار، حارس مرمى بيلاروس.

حاول المنتخب الهولندي تسجيل هدف آخر لقتل المباراة بالنسبة لأصحاب الأرض، حيث سدد فان دي بيك من داخل المنطقة في الدقيقة 35، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها هوتار بسهولة.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى أهدر جويل فيلتمان فرصة أخرى للهولنديين، حينما تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، ولكنه سدد برعونة على يسار هوتار، الذي أبعدها لركلة ركنية لم تستغل.

وعاد فاينالدوم لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 41، بعدما أطلق قذيفة مدوية، سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى بيلاروس، رغم محاولات هوتار للتصدي لها.

وكاد يفجيني يابلونسكي أن يقلص الفارق في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حينما أرسل صاروخا من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم هولندا 2-صفر.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب بيلاروس في ظل هدوء لاعبي المنتخب الهولندي.

وترجم المنتخب البيلاروسي نشاطه الهجومي، بعدما أحرز ستانيسلو دراهون هدف تقليص الفارق في الدقيقة 54، حيث تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق دزيانيس بالياكوف، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة

يمين جاسبر سيليسين حارس مرمى هولندا، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

ارتفعت معنويات لاعبي بيلاروس بعد هدف تقليص الفارق، وأضاع إيهار ستاسيفيتش فرصة التعادل في الدقيقة 60، حينما انطلق بالكرة حتى وصل بها إلى منطقة الجزاء، ولكنه وضعها بجوار القائم الأيسر.

وكاد دراهون أن يعود للتسجيل من جديد في الدقيقة 65، عندما تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى، لتصل الكرة إليه وهو خال من الرقابة، غير أنه سدد دون تركيز لتخرج إلى ركلة مرمى.

في المقابل، أهدر لوك دي يونج فرصة لهولندا في الدقيقة 75، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس ولكنها أخطأت المرمى.

وأهدر دونيل مالين الفرصة لقتل المباراة بعدما أضاع فرصة مؤكدة لهولندا في الدقيقة 79، عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء عن طريق فاينالدوم،

وهو خال تماما من الرقابة، ليسدد دون مضايقة من أحد على يسار هوتار،

الذي أبعدها باقتدار إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

على عكس المتوقع، هدأ إيقاع المباراة تماما خلال الدقائق الأخيرة، حيث عجز منتخب بيلاروس عن تشكيل أي خطورة على المرمى الهولندي، لينتهي اللقاء بفوز هولندا 2-1 على بيلاروس.

زر الذهاب إلى الأعلى