الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

هرتا برلين يثأر من يونيون برباعية نظيفة في البوندسليجا

ثأر هرتا برلين لخسارته ذهاباً أمام جاره الصاعد يونيون برلين، وسحق ضيفه برباعية نظيفة، أمس الجمعة، في افتتاح الجولة 27 من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وكان لقاء الذهاب جاء نارياً في 2 نوفمبر الماضي، عندما استضاف يونيون برلين، الذي يمثل الجانب الشرقي من المدينة، هرتا الآتي من الغرب، في لقاء هو الأول في الدرجة الأولى بين قطبي العاصمة التي انهار جدارها الفاصل في العام 1989، مطلقا شرارة نهاية الحرب الباردة.

انتهت المباراة يومها بفوز المضيف بهدف نظيف متأخر من ركلة جزاء، لكن الشرارات تطايرت من كل حدب وصوب: استهداف متبادل بالألعاب النارية بين المشجعين، مشاحنات، توقف المباراة مراراً بسبب مقذوفات على المستطيل الأخضر وثلاثة جرحى.

لكن مباراة الإياب، الجمعة، على الملعب الأولمبي، رسمت مشهداً معاكساً لما كان عليه الذهاب: فقد جاءت في المرحلة الثانية بعد عودة المنافسات إثر توقف شهرين بسبب فيروس كورونا، خالية من أي حضور جماهيري، من ضمن الإجراءات الصحية الصارمة المصاحبة للعودة.

وارتقى هرتا مؤقتاً إلى المركز العاشر محققاً فوزه الثاني توالياً بعد العودة، فيما مني يونيون بخسارة ثالثة توالياً.

وفي الشوط الثاني، بكر المهاجم البوسني المخضرم وداد ايبيسيفيتش بالتسجيل لهرتا بكرة رأسية قوية وجميلة بعد عرضية من مارفن بلاتنهاردت (51).

وبعد سبعين ثانية، عزز البلجيكي دودي لوكيباكيو الأرقام بتسديدة يمينية منفرداً بعدما مر عن الحارس داخل المنطقة، إثر هجمة مرتدة وتمريرة من ايبيشيفيتش (52).

وفي غضون عشر دقائق، حسم هرتا المباراة بهدف ثالث بتسديدة محكمة من حافة المنطقة من البرازيلي ماتيوس كونيا (61).

وعمق المدافع البلجيكي ديدريك بوياتا جراح يونيون بهدف رابع من كرة رأسية إثر ركنية لبلاتنهاردت (77)، ليحقق أكبر فوز له هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى