الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

هدية أتلتيكو وبرشلونة تحفز الريال للانقضاض على الصدارة

ستكون الفرصة أمام ريال مدريد للانقضاض على صدارة الدوري الأسباني، اليوم الأحد، ليصبح مصير الدفاع عن اللقب بين يديه.

ريال مدريد تلقى هدية من غريميه برشلونة وأتلتيكو حين تعادلا أمس في كتالونيا، في الجولة 35.

وفشل أتلتيكو في تعزيز صدارته وحسم القمة، ما كان سيقربه أكثر من لقبه الأول في الليجا منذ العام 2014، وإضافة إلى فشله أهدى خدمة كبيرة إلى جاره ريال الذي سيخطف الصدارة قبل ثلاث جولات من النهاية في حال فاز في المواجهة الصعبة على ضيفه إشبيلية (الرابع) على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”.

ورفع فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني رصيده إلى 77 نقطة، بفارق نقطتين عن برشلونة، وثلاث عن ريال مدريد، لكن الأخير سيتصدر في حال فوزه نظرًا لتفوقه في المواجهتين المباشرتين على جاره (فوز وتعادل).

وفشل أتلتيكو في إبقاء مصيره بين يديه باكتفائه بالتعادل، علمًا بأنه لم يخسر أمام برشلونة منذ ديسمبر 2019 (فوزان وتعادلان) وتفوق بهدف نظيف على منافسه في أول مباراة جمعتهما هذا الموسم، بعد أن بدا مع بداية العام في موقع مثالي نحو تحقيق اللقب حين ابتعد بأكثر من 9 نقاط عن أقرب منافسيه.

وكان برشلونة أهدر فرصة انتزاع الصدارة وأخذ الأفضلية في السباق حين خسر على أرضه أمام غرناطة 1-2 الأسبوع الماضي، في مباراته المؤجلة من الجولة 33.

ورغم أن مصير لقب الليجا بات بين يدي ريال مدريد، إلا أن المنافسة ستبقى محتدمة حتى الأمتار الاخيرة، إذ يبدو مسار برشلونة الأسهل على الورق، كونه يتواجه في المراحل الثلاث الأخيرة مع ليفانتي وسلتا فيجو وإيبار.

أما أتلتيكو، فيصطدم بريال سوسيداد الخامس في أصعب مباراة له، على أن يلتقي بعدها أوساسونا وبلد الوليد.

وفي حال تخطى ريال عقبة إشبيلية (الرابع) مع 70 نقطة، وبعد لقاء غرناطة الثامن في المرحلة المقبلة، سينتقل رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى الباسك لمواجهة أتلتيك بلباو، قبل اختتام الموسم في “الفريدو دي ستيفانو” ضد العنيد فياريال (السادس) الذي بلغ نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.

زر الذهاب إلى الأعلى