الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

هدف نادر يمنح إنتر الفوز على كاياري ويقربه من اللقب

بفضل هدف نادر وغير متوقع من المدافع ماتيو دارميان؛ فاز إنتر ميلان على ضيفه كالياري 1-0، اليوم الأحد، ليقترب فريق المدرب أنطونيو كونتي خطوة إضافية من حصد لقب الدوري الإيطالي، الغائب منذ 11 عاما.

حاول كالياري المتعثر الصمود في وجه منافسه إنتر المتصدر، في ملعب سان سيرو بميلانو، بينما تصدى حارس مرماه جويلمو فيكاريو لعدة فرص لأصحاب الأرض في ظهوره الأول مع التشكيلة.

لكن صمود الضيوف انهار أمام تهديد غير متوقع، كان مصدره دارميان الذي أحرز هدفه الثاني بالدوري هذا الموسم في الدقيقة 77، ليمنح فريقه الفوز رقم 11 على التوالي في الدوري.

وفي ظل تفوق إنتر المريح في قائمة الترتيب، قرر المدرب كونتي إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين، ومنهم أشرف حكيمي ولاوتارو مارتينيز.

لكن تماسك الفريق لم يتأثر بذلك في البداية، وخلق لاعبوه الكثير من الفرص ومن بينها فرصة كبيرة لكريستيان إريكسن تصدى لها حارس الضيوف فيكاريو براعة واضحة.

ومع استمرار اللعب بدأ التوتر يظهر على لاعبي إنتر ميلان، وقرر المدرب كونتي إشراك مارتينيز وحكيمي الذي لعب دورا بارزا في تهيئة هدف الفوز.

وبالفوز عزز إنتر ميلان موقعه في الصدارة متفوقا بفارق 11 نقطة على الملاحق المباشر، الجار ميلان، قبل آخر 8 جولات من الموسم، في حين ظل كالياري في المركز 18 بين فرق البطولة العشرين بفارق خمس نقاط عن منطقة الأمان.

وهذا أيضا هو الفوز رقم 12 على التوالي في الدوري لإنتر ميلان، في ملعبه، وأصبح يحتاج فقط إلى 14 نقطة من آخر 24 نقطة هم مجمل الـ 8 جولات المتبقية، لضمان التتويج بلقب البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى