بطولات عالميةسوق الانتقالاتكرة قدم
أخر الأخبار

هدف اليونايتد و أرسنال ينتقل إلي ليل الفرنسي

تعاقد ليل مع المهاجم جوناثان ديفيد من فريق جنت البلجيكي بعد الموافقة على رقم قياسي للنادي قدره 30 مليون يورو (27 مليون جنيه إسترليني / 35 مليون دولار).

ينضم الدولي الكندي إلى الفريق الفرنسي على الرغم من اهتمام العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك مانشستر يونايتد وأرسنال وليستر سيتي وليدز وبرايتون وكريستال بالاس.

اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا ينتقل إلى فرنسا بعد موسمين في بلجيكا، سجل 14 هدفًا في الدوري وقدم خمس تمريرات حاسمة لفريق بافالوس في حملته الأولى في أوروبا في 2018-2019، قبل أن يتابع ذلك بموسم سجل فيه 23 هدفًا في الدوري وأضاف ثماني تمريرات حاسمة في 40 مباراة.

على المستوى الدولي، سجل ديفيد 11 هدفًا في 12 مباراة لكندا في دور البطولة إلى جانب نجم بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز.

وفي حديثه إلى موقع ليل الرسمي، أعرب ديفيد، الذي وقع عقدًا لمدة خمس سنوات مع النادي، عن سعادته بالانضمام إلى مشروع ليل.

قال ديفيد: “أنا سعيد حقًا، لقد كنت أنتظر هذا اليوم بفارغ الصبر ويسعدني أن أكون جزء من هذا”. “أعرف المشروع الذي تم وضعه هنا من قبل الرئيس لويس كامبوس و المدير الفني، كريستوف جالتير”.

وأضاف: “هذا فريق جيد للغاية مع لاعبين رائعين، أريد أن ألعب وأن أتقدم وأعتقد أن هذا هو المكان المثالي، أنا لاعب أعرف مكاني في الملعب، أحب اللعب وفقًا لصفاتي، ولا سيما بالسرعة والتقنية، أنا أيضًا حريص على رؤية معجبينا، لنذهب إلى ليل”.

وسيساعد ديفيد في تعويض نجم ليل السابق فيكتور أوسيمين، الذي انضم إلى نابولي في صفقة قيمتها 50 مليون يورو (45 مليون جنيه إسترليني / 59 مليون دولار) الشهر الماضي بعد موسم سجل فيه 18 هدفا في جميع المسابقات.

عند 30 مليون يورو، حطم ليل رسوم الانتقال القياسية الخاصة به، والتي تم تحديدها الصيف الماضي عندما دفع 25 مليون يورو (23 مليون جنيه إسترليني / 30 مليون دولار) للتعاقد مع ريناتو سانشيز من بايرن ميونيخ.

وقال مارك إنجلا المدير التنفيذي في ليل عن ديفيد: “إنه لاعب لا يتمتع بقدرات بدنية وتقنية كبيرة فحسب، بل يمتلك أيضًا صفات عقلية تجعله يقظًا بشكل خاص وسريع الحركة وحاسم”. “جوناثان هو فتى ذكي للغاية وأنا متأكد من أنه سيتناسب مع أسلوب ليل في اللعب والبطولة الفرنسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى