الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

هدفان متأخران من سواريز وميسي يسقطان أتليتيكو مدريد

اقترب برشلونة من لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بفوزه 2-صفر على عشرة لاعبين من أتليتيكو مدريد، اليوم السبت، في مواجهة في قمة الترتيب باستاد نو كامب، بفضل هدفين متأخرين من لويس سواريز وليونيل ميسي، ليبتعد الفريق القطالوني في الصدارة بفارق 11 نقطة.

وبدأ أتليتيكو بشكل جيد، لكن خطته انهارت عندما طُرد دييجو كوستا في الدقيقة 28، بعد شجاره مع الحكم خيسوس جيل مانزانو.

وقدم الفريق الضيف أداء عنيدا في الشوط الثاني، وهدد مرمى برشلونة، لكن الفريق القطالوني كسر صمود يان أوبلاك حارس أتليتيكو بتسديدة رائعة من سواريز في الدقيقة 85.

وبعد ذلك بلحظات حسم ميسي الفوز، وربما لقب الدوري، بعدما أنهى هجمة في الشباك وسط هتافات جماهير برشلونة “الأبطال” إذ يتقدم بفارق كبير في الصدارة قبل سبع جولات من النهاية.

وكان أتليتيكو بحاجة للفوز في نو كامب لأول مرة منذ 2006 للاستمرار في صراع المنافسة على اللقب، ولعب بطموح وذكاء في البداية، واستحوذ على الكرة لفترات طويلة، وحرم برشلونة من المساحات.

لكنه اهتز بعد لحظة جنون من كوستا، ولم يعد أمامه سوى اللجوء للدفاع في الساعة المتبقية من اللعب.

وجاء رد فعل كوستا غاضبا بسبب عدم احتساب خطأ لصالحه، بعد تدخل من جوردي ألبا، وبعد شجاره مع الحكم قرر طرده.

وسار جيرار بيكي مع كوستا لإخراجه من الملعب، إذ عانى لاعب أتليتيكو للحفاظ على أعصابه، بينما حصل زميلاه دييجو جودين وخوسيه خيمنيز على إنذارين، بعد رد فعلهما الغاضب تجاه القرار.

وتأقلم أتليتيكو بشكل رائع مع النقص العددي، وسيطر على المساحات لأغلب فترات المباراة.

لكن ميسي شق طريقه إلى المرمى في مناسبتين، وصنع فرصة لسواريز وأخرى لنفسه، غير أن أوبلاك أنقذ مرماه.

ولم يحصل أتليتيكو على العديد من الفرص، ولم يكن بعيدا عن هز الشباك بعد تمريرة أنطوان جريزمان إلى روديجو من ركلة حرة، لكن لاعب الوسط أطاح بالكرة فوق العارضة، في الوقت الذي كان خيمنيز في موقف أفضل منه.

ولم يستطع فريق المدرب دييجو سيميوني الصمود حتى النهاية، وكان مرهقا وصنعت كفاءة برشلونة الهجومية الفارق.

زر الذهاب إلى الأعلى