الدوري الهولنديبطولات عالميةكرة قدم

هبوط فريقي فينلو ودين هاج للدرجة الثانية بالدوري الهولندي

ودع فريقا فينلو، وأدو دين هاج دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما هبطا للدرجة الثانية قبل مرحلة على نهاية الموسم.

وخسر دين هاج 1 / 4 أمام ضيفه فيليم، فيما خسر فينلو 1 / 3 أمام مضيفه أياكس أمستردام في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة للمسابقة .

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز أيندهوفن على ضيفه زفوله 4 / 2، وفالفيك على تفينتي آنشخيده 2 / 1، وإيمين على ضيفه هيرنفين 3 / 1، وتعادل جرونينجن مع ألكمار بدون أهداف، وسبارتا روتردام مع أوتريخت بنفس النتيجة.

وتعادل فورتانا سيتارد مع ضيفه فيتيسه أرنهيم 3 / 3، وهيراكليس مع ضيفه فينورد روتردام 1 / .1

وبقي دين هاج في قاع الترتيب (المركز الـ18) برصيد 22 نقطة، بفارق ست نقاط خلف مراكز الأمان، ليتأكد هبوطه رسميا للدرجة الثانية، فيما ارتفع رصيد فيليم إلى 28 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع)، بفارق نقطة أمام إيمين، صاحب المركز السادس عشر، الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق تفادي الهبوط.

وأحرز اليوناني إيفانجيلوس بافليديس الهدفين الأول والثاني لفيليم في الدقيقتين الخامسة و22، قبل أن يضيف كواسي ويريديت الهدف الثالث في الدقيقة 40.

وقلص ميشيل كرامر هدف دين هاج الوحيد في الدقيقة 69، فيما سجل شي نونيلي الهدف الرابع لفيليم في الدقيقة 71.

وبات فينلو الفريق الهابط الثاني للدرجة الثانية، بخسارته 1 / 3 أمام أياكس، المتوج باللقب.

وتوقف رصيد فينلو عند 23 نقطة في المركز السابع عشر (قبل الأخير)، وارتفع رصيد أياكس، الذي فاز بالبطولة رسميا في وقت سابق، إلى 85 نقطة في الصدارة.

وبادر أياكس بالتسجيل مبكرا عبر ديفن رينش في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف سباستيان هيلير الهدف الثاني في الدقيقة 57.

وأحرز اليوناني جيورجيوس جياكوماكيس هدف الشرف لفينلو في الدقيقة 76، فيما أعاد محمد قدوس فارق الهدفين بتسجيله الهدف الثالث لأياكس في الدقيقة 78.

زر الذهاب إلى الأعلى